بيان هام وعاجل من البنك الدولى بخصوص مصر التخطي إلى المحتوى

بيان هام وعاجل من البنك الدولى بخصوص مصر

بيان هام وعاجل من البنك الدولى بخصوص مصر

وكالة اليوم الاخبارية – صرح “البنك الدولي” صبح اليوم الجمعة، أن البنك قد قام بدفع مليار دولار لمصر من أجل القرض الأول لأغراض سياسة التنمية البرامجية، وذلك لضبط أوضاع المالية العامة، وتوفير الطاقة المستدامة، وزيادة القدرة التنافسية.

 

وأكد “البنك” أن ذلك يمثل القرض الأول في سلسلة برامجية من ثلاثة قروض سنوية لمصر لتمويل سياسات التنمية، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار الشراكة بين مصر ومجموعة البنك الدولى فى الفتره من 2015 وحتى 2019

 

وأوضح مصدر مطلع أن القرض المشار إليه يهدف إلى  مساندة برنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادى الشامل للجميع، ومن بين أبرز عناصر هذا البرنامج العمل على توفير فرص العمل، وحفز النمو، واجتذاب استثمارات جديدة.

 

وأكد المصدر أن القرض المتخذ من جانب الحكومة المصرية من البنك الدولي، سوف يعمل على تحسين البيئة الاقتصادية، كما أنه سيعمل على مساندة تحقيق أمن الطاقة، وكفاءة استخدامها، والاستثمار فيها، وتساعد على تحسين مناخ الأعمال للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، كما انه سيعمل أيضا على التخلص من الحواجز التي تضعها الأسواق.

 

وأوضح المصدر المطلع أن المشاريع التي يقوم بها البنك الدولي في مصر تمثلت في حوالي 24 مشروع، تلك التي بلغت قيمتهم حوالي 7 مليارات دولار.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *