بالفيديو.. قرأ لهم آيات من الإنجيل على أنها من القرآن.. فماذا حدث؟! التخطي إلى المحتوى

بالفيديو.. قرأ لهم آيات من الإنجيل على أنها من القرآن.. فماذا حدث؟!

بالفيديو.. قرأ لهم آيات من الإنجيل على أنها من القرآن.. فماذا حدث؟!
بالفيدو

منوعات – أجرى شابان من هولندا تجربة مثيرة، حول استعداد الناس، خصوصا في أوروبا، لتقبل الأحكام المسبقة وقدرتهم على تعميم النقد للإسلام دون أن ينتقدوا معتقداتهم الخاصة.اشترى الشابان نسخة من الكتاب المقدس ووضعوا عليه غلافاً بحيث يبدو وكأنه المصحف، ثم نزلوا إلى الشارع وقرأوا مقاطع منه للناس، حتى يشاهدوا ردود أفعالهم.وكانت التجربة ردا على ربط بعض الأشخاص ووسائل الإعلام الغربية بين العنف والإسلام، معتبرين أنه يدعو إلى القتل والتدمير.

 

وكان من بين الآيات التي قرأها الشابان: “وإذا اضطجع رجل مع ذكر اضطجاع امرأة فقد فعل كلاهما رجساً، إنهما يقتلان دمهما عليهما” أو “وإن رفضتم فرائضي وكرهت أنفسكم أحكامي فما عملتم كل وصاياي بل نكثتم ميثاقي. فتأكلون لحم بنيكم ولحم بناتكم تأكلون […] لست آذن للمرأة ان تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت”.

 

وسأل الشابان الأشخاص في الشارع عن آرائهم المبدئية حول هذه الآيات، فأجاب الناس بعبارات مثل: “كيف يمكن لأحد أن يصدق هذا؟ هذا لا يصدق بالنسبة لي” أو “العالم يتغير وأعتقد أن عليهم التلاؤم معه”.

 

وقال آخر “إن كنت تربيت مع هذا الكتاب وعلى أفكار من هذا النوع، فإن هذا سيؤثر على طريقة تفكيرك”، وأضاف غيره “بالنسبة لي، يبدو هذا وكأنهم يحاولون قمعك وإجبارك على اعتناق ما يؤمنون به”.

 

وبعد ذلك قام الشابان بسؤال الناس عن الاختلافات الكبرى بين الكتاب المقدس والقرآن، فأجاب الناس أنه حسب الآيات التي قُرئت، فإن القرآن أكثر عدوانية بكثير.

ثم أتت المفاجأة… كان الشابان يقرآن من الكتاب المقدس، وليس من القرآن.

المصدر : شاشة نيوز

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *