بيان عاجل من الجوازت السعودية .. تصريحات قوية وتحذيرات صارمة للمخالفين التخطي إلى المحتوى

بيان عاجل من الجوازت السعودية .. تصريحات قوية وتحذيرات صارمة للمخالفين

بيان عاجل من الجوازت السعودية .. تصريحات قوية وتحذيرات صارمة للمخالفين

وكالة اليوم الاخبارية – أكد ” اللواء محمد بن مسلم العتيبي” قائد المراكز واللجان الإدارية الموسمية للحج بالمديرية العامة للجوازات، أن الإدارة قد أصدرت عدد من القرارات والتي تمثلت في 58 قرار إداري جديد.

 

فتشير التفاصيل إلى  أن الإدارة قد أصدرت 58 قرار بحق المخالفين وذلك لتعليمات الحج من تاريخ 1437/11/10هـ حتى تاريخ 1437/12/9هـ .

 

وأوضحت إدارة الجوازات أن عدد المخالفين لموسم الحج لهذا العام أزاداوا بشكل كبير،  فقد وصلت قيمة الغرامات المستحقه عليه حوالي 2280000 ريال، بينما وصلت أيام السجن على المخالفين إلى  795 يوم.

 

وأوضح “اللواء العتيبي” أن القرارات الإدارية المطالبة بمصادرة عدد 11 مركبة استخدمت في نقل الأشخاص المتوجهين لأداء فريضة الحج بدون تصريح.

 

وقد ودعت المديرية العامة للجوازات جميع المواطنين والمقيمين والزائرين إلى التقيد بتعليمات وأنظمة الحج وأن العقوبة النظامية ستطبق فور وبكل حزم بحق كل من ينقل حجاج بدون تصاريح حج نظامية والتي تصل إلى غرامة مالية مقدارها  50.000  ريال عن كل حاج يتم نقله ، والسجن لمدة تصل إلى ستة أشهر ، وترحيل الناقل إذا كان وافداً بعد تنفيذ العقوبة ويمنع من دخول المملكة وفقا للمدة المحددة نظاما ، مع المطالبة بمصادرة وسيلة النقل المستخدمة إذا كانت عائدة للناقل أو المتواطئ أو المساهم في المخالفة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *