نقابات عمالية ... للوافدين !! التخطي إلى المحتوى

نقابات عمالية … للوافدين !!

نقابات عمالية … للوافدين !!

وكالة اليوم الاخبارية – تسعي الكويت خلال الفترة القادمة لتوفير كافة الخدمات اللازمة للعمالة الوافدة، وأيضا المحافظة على حقوقهم والعمل على إنهاء الإتجار بالأشخاص، جاء ذلك من خلال تقديم 32 توصية للجهات المختصة وذلك لتمكين العمالة الوافدة من إنشاء نقابات تمكنهم من حماية حقوقهم، وأيضا الإعفاء من شرط موافقة الكفيل للانتقال من عمل إلى  آخر.

 

كما يذكر أيضا أن تلك النقابة جاء ورائها مسؤلين في هيئة الأمم المتحدة هؤلاء المعنيين بمكافحة الإتجار بالأشخاض، والتي أقرت ضرورة إنشاء مؤسسة وطنية لحقوق الإنسان ويكون لها مركز مستقل خاص بها.

 

كما أكد مصدر مطلع أنه سيتم التعجيل بإنشاء جهاز حكومي لاستقدام الوافدين وذلك لتخلص من ظاهرة الإتجار بالعمالة المنزلية، وأيضا سيتم إقرار قانون خاص بالعمالة وذلك للعمل به داخل الكويت، كما أنه سيتم إعطاء الحق للعمالة المنزلية بتبديل التأشيرة الخاصة لهم إلى  تأشيرة قطاع خاص.

 

وأضاف المصدر إلى  أنه سيتم الإهتمام بتطبيق قانون رقم 91 لعام 2013 والمتعلق بمكافحة الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين، ذلك بالإضافة إلى  قوانين العمل، مضيفا إلى  أنه سيتم التعجل لوضع وإقرار إستراتيجية وطنية وذلك لمكافحة الاتجار بالأشخاص، وإلغاء نظام الكفالة في الكويت.

 

كما أن تلك القوانين التي من المتوقع تدشنها في القريب العاجل من شأنها الإعفاء من شروط موافقة رب العمل على الانتقال من عمل إلى  آخر، وإتاحة بدائل البقاء والعمل بصفة قاونية في الكويت، بالإضافة إلى  إمكانية التنقل من عمل إلى  أخر وفقا لتأشيرة المرفقة بالعامل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *