أفضل التجارب لعشاق الطبيعة التخطي إلى المحتوى

أفضل التجارب لعشاق الطبيعة

أفضل التجارب لعشاق الطبيعة

للأماكن الطبيعة سحرها الخاص الذي لا يمكن لأي معلم أو مكان آخر منافسته من حيث كمية الراحة ونوع المغامرات التي يمكن للسيّاح الاستمتاع بها أثناء قضاء وقتهم فيها؛ فهي من جهة مريحة صحياً للنظر والقلب والعقل بسب قدرتها على اختزال كمية كبيرة من الطاقة في الإيجابية في الجسم، ومن جهة أخرى تتنوع أشكال المغامرات والتجارب في مثل هذه الأماكن بما يتناسب مع كل فئة عمرية على حدة.

 

ولهذه الأسباب يفضّل العديد من السيّاح حول العالم توجيه رحلاتهم السياحية عند حجز تذاكر طيران على متن أي من الخطوط الجوية حيث الأماكن التي تتمتع برقعة طبيعية رائعة قادرة على منحهم أوقات لا تُنسى.

 

shutterstock_7889596

ومن المعروف عن عشاق الرحلات الطبيعية سواء كانوا سيّاحاً داخليين أم خارجيين، حبهم لتسلّق الجبال وعبور الأنهار والغابات والتخييم بين أحضان الطبيعة والاقتراب من عناصر الجمال ومحاكاة الإبداع فيها قدر الإمكان.

 

وقد أبدت العديد من الدول المتقدمة اهتماماً واضحاً وملموساً في الكثير من الأماكن الطبيعية الموجودة فيها والتي كانت تعتبر من الأماكن النائية وغير المأهولة والمؤهلة لقضاء الرحلات الطويلة فيها، حيث أعادت البنية التحتية الخاصة بها وزودتها بالتحديثات اللازمة لتدليل الزائرين وتوفير كافة سبل الراحة والترفيه لهم.

 

ووفقاً لعدد من الدراسات حول السياحة في العالم فقد تصدرت الجولات والنزهات الطبيعية قائمة النشاطات التي يرغب السياح القيام بها في حجوزاتهم من عروض سياحة وسفر للمكاتب والشركات السياحية، ويعود ذلك إلى أن الرحلات إلى الأماكن الطبيعية هي فرصة للقيام بمجهود مميز خلال النهار والراحة والاستجمام أثناء الليل.

 

shutterstock_403211125

 

وفيما يلي أفضل التجارب السياحية لمحبي الطبيعة حول العالم في أبرز الأماكن التي تتمته برقعة طبيعية استثنائية:

  • آيسلندا بما فيها من سهول وأعين ماء معدنية ساخنة تعتبر وجهة سياحية رائعة لرحلة لا تتكرر بين أحضان الطبيعة.
  • جزر غالاباغوس الواقعة على المحيط الهادئ على بعد 1.050 كيلو متر قبالة ساحل الإكوادور، حيث تجربة ركوب اليخت والسير حول أنحاء الجزر هناك ومشاهدة الشواطئ وحقول الحمم البركانية والحياة البرية الغنية.
  • وادي نابا الواقع في ولاية كاليفورنيا في أمريكا حيث التنقل بين مزارع العنب والقيام بجولة فيها تتضمن المشي لمسافة 4.8 كيلو متر ومن ثم الاستمتاع بوجبة طعام من المكونات الطبيعية المقطوفة من الحقل.
  • خليج سيكريت باي الموجود في جزيرة دومينيكا في منطقة الكاريبي حيث يوجد أطول طريق طبيعية هناك.
  • منطقة بروفنس في فرنسا حيث تقام رحلات تُدعى بـ “Country Walkers” يليها قضاء أمسية مع أحد صنّاع الجبن الفاخر هناك.
  • قمة نهر بيريتو مورينو الجليدي في منطقة باتاغونيا جنوبي الأرجنتين.

 

وهذه الأماكن تمثّل بطبيعتها إحدى التجارب الفريدة التي من المؤكد بأنها سترسخ في ذاكرة زائريها على الدوام.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *