قيمة الرسوم الجديدة.. التحاق بعائل للأب والأم و الزوجة والاطفال التخطي إلى المحتوى

قيمة الرسوم الجديدة.. التحاق بعائل للأب والأم و الزوجة والاطفال

قيمة الرسوم الجديدة.. التحاق بعائل للأب والأم و الزوجة والاطفال

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت مصادر مطلعه أن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية “الشيخ محمد الخالد” قد أعتمد جدول الرسوم الجديدة المقترحة على قانون إقامة الأجانب في البلاد، وجدول الزيادة على قيمة المخالفات المرورية.

 

مشيرا إلى  أنه من المقرر أن يرفع الجدولان المقترحان الى مجلس الأمة خلال الاسابيع المقبلة، لإدراجهما على جدول أعمال لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية، تمهيدا لتدارسهما وإقرارهما بعد موافقة المجلس.

 

وأكد المصدر أن أتخاذ الحكومة لتلك الخطوة من شأنه أن يعمل على تحسين المستوى الإقتصادي في فترة انخفاض اسعار النفط فيها، وذلك بالتزامن مع ارتفاع قيمة الخدمات المقدمة للوافدين، والتي تعد من ضمنها قيمة المخالفات المرورية، بهدف زيادة مداخيل الدولة التي سيتم رفعهما، ويذكر أن الرسوم المعتمدة حاليا تعمل بها الدولة منذ أكثر من 40 عاما.

 

وقد طشف المصدر المطلع عن جدول الزيادات المقررة لرسوم الاقامات كالتالي: رسوم التحاق بعائل للام 300 دينار ورسوم التحاق بعائل للاب 300 دينار أيضا ورسوم التحاق بعائل للزوجة 200 دينار وللاطفال 150 دينار.

 

وفي ما يخص الزيارات، فقد زاد الرسم من دينارين الى 30 دينار عن كل شهر، على ان تجدد لمدة 3 أشهر كحد اقصى، كما تضمن الجداول زيادة رسوم الاقامة في القطاع الحكومي الى 20 دينار عن السنة الواحدة والقطاع الخاص 20 دينار ورسم الاقامة الموقتة 20 دينار بزيادة قدرها 100 في المئة عما كان معمول به سابق.

 

وعلى صعيد زيادة قيمة المخالفات المرورية فيتضمن المقترح التالي: 100 دينار لتجاوز الاشارة الحمراء و40 ديناراً لمخالفة السرعة الزائدة عن الحد المسموح به بمعدل 20 كيلومتر، و 60 دينار اذا زادت السرعة 30 كيلومتر عن الحد المسوح به و80 ديناراً اذا زادت عن 40 كيلومتر و100 دينار اذا زادت عن 50 كيلومتر فوق الحد المقرر للسرعة، بزياده قدرها 100 في المئة عما كان معمول به سابق.

 

وتضاعفت قيمة المخالفات التي تصل الى 30 دينار لتصبح 60 دينار، وكذلك المخالفات التي تتراوح حاليا بين 10 دنانير و15 دينار لتصبح 20 و30 ديناراً، أي بمقدار الضعف.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *