وسائل إعلام عالمية تشيد بفتاة سعودية تصنع "إيموجي إسلامي".. حجاب وشماغ التخطي إلى المحتوى

وسائل إعلام عالمية تشيد بفتاة سعودية تصنع “إيموجي إسلامي”.. حجاب وشماغ

وسائل إعلام عالمية تشيد بفتاة سعودية تصنع “إيموجي إسلامي”.. حجاب وشماغ
فتاة

وكالة اليوم الاخبارية – صنعت فتاة سعودية (15 عاماً) رموزاً تعبيرية “إسلامية ودينية” يمكن استخدامها على مواقع التواصل الاجتماعي والمحادثات الإلكترونية وبرنامج الواتساب.ووفقاً لصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، فإن الفتاة السعودية “رايوف الحميدي” التي تدرس في ألمانيا، تصنع الرسوم التعبيرية التي تعرف بـ”إيموجي – Emoji” والتي تحمل شعارات دينية كالحجاب، أو رموزاً اجتماعية معروفة في منطقة الشرق الأوسط كالشماغ.

 

وأوضحت أن “الحميدي” تعدّ “مؤلفة إيموجي الحجاب” المقدم إلى منظمة “UniCode Consirtum”، والتي تحكم إنشاء الرموز التعبيرية والموافقة عليها.وذكرت “الحميدي” أنها صنعت شيئاً يمثلها ويمثل مئات الملايين من المسلمات ممن يرتدين الحجاب يومياً وتفتخرن بارتدائه، خاصة وأن جميع الرموز الموجودة لا يوجد بينها أي شيء يرمز للحجاب.

 

وتعدّ الرموز التعبيرية لغة جديدة تنتشر بين مستخدمي برامج التواصل الاجتماعي، ويتوقع أن يطرح “إيموجي الحجاب والشماغ” وغيرها منتصف العام المقبل.

 

وقامت وسائل الإعلام العالمية خلال الـ 24 ساعة الماضية بمناقشة صناعة إيموجي بأفكار مختلفة، وخاصة التي تحمل رموزاً دينية أو تشير لمجتمع معين، إضافة إلى إشادتها بالفتاة السعودية على طرحها أفكاراً جديدة لهذا النوع من اللغة التي باتت تنتشر بشكل كبير بين الشباب في جميع أنحاء العالم.

المصدر : سبق

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *