دولة عربية تقيل عدد كبير من المعلمين المصريين بطريقة "مهينة" التخطي إلى المحتوى

دولة عربية تقيل عدد كبير من المعلمين المصريين بطريقة “مهينة”

دولة عربية تقيل عدد كبير من المعلمين المصريين بطريقة “مهينة”

وكالة اليوم الاخبارية – أفادت مصادر صحفية مطلعة أن وزارة التربية والتعليم البحرينية قد استغنت عن عدد كبير من المعلمين المصريين العاملين فيها، وذلك خلال الإجازة الصيفية.

 

مشيرا إلى  أن المعلمين المستغنى عنهم قد وقعوا عقود جديدة لعامين قبل مغادرتهم البحرين لبلدهم لقضاء الإجازة الصيفية، ولم يحدد المصدر أعداد المعلمين المستغنى عنهم بالظبط.

 

وأكد المصدر أن المعلمين الملغى عقودهم، جميعهم مصريون، قد تفاجئوا بإبلاغ الوزارة لهم بهذا الإجراء بعد سفرهم لبلدهم، من دون معرفة سبب ذلك، وخاصة أن الوزارة استدعتهم سابق لتجديد عقودهم ومنحتهم شهادات الاستمرارية التي تفيد بأن عقودهم تمت الموافقة على تجديدها.

 

وأضاف المصدر خلال حديث صحفي له، أن المعلمون المقالون رتبوا أوضاعهم في البحرين على أنهم سيستمرون في عملهم، والآن أغلب أغراضهم ومتعلقاتهم لاتزال في البحرين وهم في مصر، ولا يستطيعون القدوم لترتيب التزاماتهم بسبب إقالتهم من أعمالهم.

 

كما أشار عدد من المحلمين الحاملين للجنسية البحرانية، أن الطريقة التي أقيل بها زملاؤنا مهينة، ولا تتناسب مع مهنة المعلم الذي تقول الوزارة إنها تقدره وتحترمه، كان من الأولى أن ترتب الوزارة هذا الأمر بشكل يكون لائق أكبر ويراعي ظروف المعلمين الإنسانية، وخاصة أن هؤلاء مغتربين وجاءوا من أجل لقمة عيشهم، ولهم فضل كبير في تعليم أبناء البحرين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *