الإثيوبيات والسيلانيات والهنديات يغادرن الكويت و35 ألف فيليبينية جديدة في سوق العمالة المنزلية التخطي إلى المحتوى

الإثيوبيات والسيلانيات والهنديات يغادرن الكويت و35 ألف فيليبينية جديدة في سوق العمالة المنزلية

الإثيوبيات والسيلانيات والهنديات يغادرن الكويت و35 ألف فيليبينية جديدة في سوق العمالة المنزلية

وكالة اليوم الاخبارية – أوضحت مصادر مطلعة في الكويت، أن الدولة تستعد خلال الفترة القادمة للعمال على تعديل التركيبة السكانية، وذلك من خلال وضع موازنة وضوابط للعمالة وأيضا للمواطنين، وذلك ما سوف يأثر وبشكل واضح على العمالة المنزلية بشكل خاص.

 

وقد أوضحت مصادر مطلعة أن هناك بعض الدول التي منعت عمالها من السفر للكويت بالفعل، تلك التي تتمثل في دول الأسيوية منها الهند واندونيسيا.

 

مشيرا إلى  أن ذلك جاء في مقابل ارتفاع تكلفة استقدام العمالة السيريلانكية نتيجة دفع رواتب 3 اشهر قبل وصول الخادمة، بالاضافة الى منع الكويت استقدام العمالة الاثيوبية، ساهمت كلها بشكل كبير في تغيير تركيبة العمالة المنزلية في البلاد بشكل جوهري.

 

كما يذكر أيضا أن السبب الرئيسي لهذا الزيادة في المقام الاول إلى دخول اعداد كبيرة من العمالة الهندية “الذكور” والعمالة الفيليبينية “الاناث” لسوق العمالة المنزلية في البلاد، بالاضافة الى زيادة واضحة بعدد عمالة دولة غانا، نتيجة اتجاه المواطنين للتعامل بشكل مباشر ورئيسي في استقدام عمالة الفيليبين وغانا، واستمرار الاعتماد على العمالة الهندية “الذكور” الذين لم يصدر عليهم منع من قبل حكومة بلادهم، سائقين اولا وطباخين ثانيا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *