قرار عاجل بشأن العمالة المصرية في المملكة .. يتعلق بالرسوم الجديدة التخطي إلى المحتوى

قرار عاجل بشأن العمالة المصرية في المملكة .. يتعلق بالرسوم الجديدة

قرار عاجل بشأن العمالة المصرية في المملكة .. يتعلق بالرسوم الجديدة

وكالة اليوم الاخبارية – أكدت وزارة القوى العاملة خلال تصريح صحفي لها أن خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان” قد أعلن مؤخرا عن قرار يتعلق بالعمالة المتضررة المتواجدة في المملكة، مشيرا إلى  أنه سيتم استخراج تأشيرات الخروج النهائي مجانيه على حساب المملكة، مشيرا إلى  أن تكلفتها سوف تتحملها الشركات العامل فيها العمالة فيما بعد.

 

كما أمر خادم الحرمين الشريفين بتوفير كافة المسلتزمات التي يحتاج إليها هؤلاء العمال، وذلك من انتهاء أعمال الصيانة والنظافة، وتوفير المياه الصالحة للشرب بشكل مستمر، والتعاقد مع المقاولين الأكفاء القادرين على تأمين هذه الخدمات بمستوى متميز .

 

كما يذكر أيضا وزير القوى العاملة قد تلقي تقريرا من المستشار العمالي “حلمى أبوزهرة” بالسفارة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية، يشير فيه أن هذه التوجيهات الملكية جاءت على خلفية أوضاع العمالة المصرية بإحدى الشركات “سعودي أوجيه”، التي تقوم بتأخر صرف الرواتب لأكثر من ثلاثة أسابيع.

 

كما ان توجيهات خادم الحرمين الشريفين جاءت بالتنسيق مع وزارة العمل وبالتنسيق أيضا مع وزارة المالية وجهات أخرى لحل المشكلة .

 

ويذك أن بتلك التوجيهات والاوامر التي أطلقها خادم الحرمين أصبح العمالة المصرية في الوقت الحالى في إنتظار الترحيل والسفر إلى  بلادهم على نفقة المملكة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *