الإمارات تشدد إجراءتها الرقابية على الفراولة المستوردة من مصر والسبب !! التخطي إلى المحتوى

الإمارات تشدد إجراءتها الرقابية على الفراولة المستوردة من مصر والسبب !!

الإمارات تشدد إجراءتها الرقابية على الفراولة المستوردة من مصر والسبب !!

وكالة اليوم الاخبارية ـــ شددت وزارة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات العربية الإجراءات الرقابية على الفراولة المجمدة والمستوردة من مصر، وأوضحت ذلك في بيان لها ذاعته وكالتها الرسمية .

 

فقالت ” إنه لم ترد إليها أية إخطارات إقليمية أو دولية بخصوص المنتجات المصرية الموجودة في الخبر المنشور عبر وسائل تواصل اجتماعي، مشيرة إلى أنها تتواصل مع المنظمات العالمية والهيئات الدولية بما في ذلك وكالة الغذاء الأمريكية والسلطات المختصة بجمهورية مصر العربية للتحقق من سلامة الأغذية الواردة للدولة”.

 

كما أوضحت الوزارة أنها نسقت مع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وبلديات دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة ، للتأكد من سلامة كافة المنتجات الغذائية المستوردة والمتداولة، إضافة إلى التنسيق مع وزارة الصحة والهيئات الصحية في إمارات الدولة لرصد أي حالة إلتهاب كبد وبائي ناتجة عن تناول مواد غذائية ملوثة.

 

وأكدت أن كافة المنتجات المستوردة والمتداولة تخضع لنظام رقابي وفق أفضل الممارسات العالمية على كافة مراحل السلسلة الغذائية، بما في ذلك إجراء الفحوصات المخبرية بحسب نظامي تقييم المخاطر والإخطار المبكر عن الأغذية التي تشكل خطراً على صحة المستهلك.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *