السعودية و الإمارات والأردن يكشفون عن مفاجأة سارة للمصريين التخطي إلى المحتوى

السعودية و الإمارات والأردن يكشفون عن مفاجأة سارة للمصريين

السعودية و الإمارات والأردن يكشفون عن مفاجأة سارة للمصريين

وكالة اليوم الاخبارية – أكد “على عيسي” رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، نفيه لما  يتم تداوله من أخبار تتعلق بالفاكهة المصرية ووقف تصديرها للخارج نتيجة اشتمالها على مواد سامة، مشيرا إلى  أن وقف تصديرها لروسيا راجع لخلافات سياسية ليس أكثر.

 

وأضاف “عيسى” أن المملكة العربية السعودية أوقفت البضائع المصرية قبل تحريرها من الجمارك السعودية وخصوصا الفراولة المجمدة والطازجة والجبن والأرز وتم اختبارها في المعامل، ثم أصدرت بيانا قويا تؤكد فيه سلامة البضائع المصرية وأن الفراولة خالية من أي أمراض والجبن خال من الفورمالين والأرز خال من الجير.

 

كما أوضح “عيسى” أن الأردن أصدرت بيانا أخر تؤكد من خلاله سلامة الصادرات الزراعية المصرية على مدار 10 سنوات الماضية ، وأكدت أن ما يتردد عن الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية تعد شائعات لا صحة لها.

 

كما نفت الإمارات الأيضا وبشكل رسمي ما تتداوله مواقع التواصل الاجتماعي أن هناك حالات إصابة بفيروس الكبد الوبائي نتيجة استيراد الفراولة من مصر، حيث أشارت وزارة التغيير المناخي الإماراتية إلى أن كافة المنتجات المستوردة والمتداولة تخضع لنظام رقابي وفق أفضل الممارسات العالمية على كافة مراحل السلسلة الغذائية.

 

ومن خلال تلك التقارير التي أشارت إليها الثلاث دول من المؤكد أن تعود حركة التصدير كما كانت في الماضي، وذلك ما سوف ينعكس على الإقتصاد المصري بشكل إيجابي واضح.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *