بالفيديو .. خمسة أشياء موجودة في الدنيا وأصلها من الجنة التخطي إلى المحتوى

بالفيديو .. خمسة أشياء موجودة في الدنيا وأصلها من الجنة

بالفيديو .. خمسة أشياء موجودة في الدنيا وأصلها من الجنة

وكالة اليوم الاخبارية – يجهل الكثير من المسلمين بعض المعلومات التي تتعلق بالديانة الإسلامية، والتي يعد من ضمنها أن هناك خمسة أشياء على وجه الأرض يعد أصلها من الجنة، قد أنزلها الله -عز وجل- ومنها أيضا ما يعد مصدرها الأساسي جنات النعيم .

 

فيعد “مقام سيدنا إبراهيم عليه السلام” وهو الحجر الذي استخدمه سيدنا إبراهيم ووقف عليه عندما كان يبني الكعبة المشرفة، فيعد  أصل الحجر من الجنة، ومادته هي الياقوت الأحمر ولكن رب العزة أطفأ نوره قبل إنزاله للأرض، ويعد من فضل الحجر أن أمر الله -عز وجل- المسلمين في عمرتهم وحجهم بأن يتخذوه مصلى.

 

كما يعد أيضا “الحجر الأسود” من ضمن الأمور التي نزلت من الجنة على الأرض، ويتكون من عدة قطع وشكله بيضاوي ولونه أسود يميل إلى الحمرة وعنده يبدأ الطواف وينتهي .

 

كما أن من ضمن الأمور التي يجهلها البعض بأنها جزء من الأمور التي أنزلها الله من الجنة على الأرض هو “نهر النيل” والذي يوجد في شمال شرق القارة الأفريقية والمنبع لنهر النيل، هي بحيرة فيكتوريا وسط القارة، ويصب في البحر المتوسط وهو أطول نهر على مستوى العالم، ووفق حديث الرسول الكريم فإن نهر النيل من الجنة .

 

كما يعد أيضا “التمرالعجوة” من ضمن الأمور التي أوصى رسول الله بأن نأكل التمر على الريق لما له من فوائد كثيرة لجسم الإنسان .

 

وأخيرا “نهر الفرات” فهو من الأنهار الكبيرة، كما أنه يعد من الجنة كما بلغ رسولنا الكريم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *