دولة عربية: 800 ألف وافد مخالف من ضمنهم 170ألف أسرة مصرية ..فهل سيكون الطرد مصيرهم ؟ التخطي إلى المحتوى

دولة عربية: 800 ألف وافد مخالف من ضمنهم 170ألف أسرة مصرية ..فهل سيكون الطرد مصيرهم ؟

دولة عربية: 800 ألف وافد مخالف من ضمنهم 170ألف أسرة مصرية ..فهل سيكون الطرد مصيرهم ؟

وكالة اليوم الاخبارية – تعد العمالة الوافدة المتواجدة في الدول العربية من أساس نظام العمل فيها، فأصبحت أعدداهم تتخطى الألاف اليوم، والبعض منهم يقيم في تلك الدول بشكل مهدد لترحيل في أي لحظة وذلك نتيجة بعض المخالفات التي يرتكبونها.

 

فقد أوضحت مصادر صحفية مطلعة، أنالأردن تشتمل على ما يزيد من 800 ألف وافد، من ضمنهم 170 ألف فقط أسرة مصرية، هؤلاء الذين لا يحملون موافقات رسمية لإقامتهم في الملكة، فعل أصبحوا مهددين بالطرد؟

 

مشيرا إلى  أن تلك الأسر تعمل في قطاعات خدمية على نحو غير قانوني، مخالفة بنود قانون العمل، والاتفاقيات المبرمة مع الجانب المصري، مضيفا أن هؤلاء الأسر جاءت للمملكة في إطار برنامج زياراتها لعاملين مصريين، متفق عليه بين وزارتي العمل الأردنية والمصرية.

 

كما أوضحت المصادر أن هؤااء المصريين قد انتهكوا شروط وزارة العمل الموضوعه من جانبها والتي من شأنها العمل على تنظيم العمالة المتواجدة بداخل المملكة الأردنية.

 

فمن ضمن شروط الوزارة الموضوعه لتواجد العمالة في المملكة، العمل على تقديم عقد إيجار مصدق من أمانة عمان الكبرى أو البلدية، يظهر فيه موقع المأجور وتوابعه بالتفصيل، وشهادة راتب مصادق عليها من الضمان الاجتماعي بأجر شهري لا يقل عن 350 دينارا، لمدة لا تقل عن 3 أشهر اشتراك.

 

كما اكد المصدر أن هذه العمالة الوافدة تؤثر وبشكل واضح على سوق العمل وارتفاع نسب البطالة بين التي وصلت إلى 14.7 %، وتعد من أبرز المشكلات الوطنية، لذلك أصبح السؤال المطروح حالين عن مصير هؤلاء المصريين ببقاءهم أو طردهم يأخذ حيذ الأهتمام من الجميع.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *