مفاجأة كبرى .. أخر التسهيلات والقرارات العاجلة التي أصدرها الملك سلمان بخصوص العمالة الوافدة اليوم الثلاثاء 20/9/2016 التخطي إلى المحتوى

مفاجأة كبرى .. أخر التسهيلات والقرارات العاجلة التي أصدرها الملك سلمان بخصوص العمالة الوافدة اليوم الثلاثاء 20/9/2016

مفاجأة كبرى .. أخر التسهيلات والقرارات العاجلة التي أصدرها الملك سلمان بخصوص العمالة الوافدة اليوم الثلاثاء 20/9/2016

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أوضحت وزارة القوى العاملة أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر تعليمات هامة اليوم بخصوص معالجة أوضاع العمالة المتضررة من تجاوزات المنشآت التي يعملون بها من خلال تجديد وإستخراج التأشيرات وأذن الخروج النهائي على حساب الدولة .

 

حيث  تلقى وزير القوى العاملة محمد سفعان، تقريرا من المستشار العمالي حلمى أبوزهرة، بالسفارة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية، أن هذه التوجيهات الملكية جاءت على خلفية أوضاع العمالة المصرية بإحدى الشركات “سعودي أوجيه”، التي تقوم بتأخر صرف الرواتب لأكثر من ثلاثة أسابيع .

 

تضمنت إجراءات الأمر الملكي في هذا الخصوص ، تأمين إعاشة مستمرة للعمالة المتواجدة في الموقع ، ومتابعة أداء متعهدي الإعاشة لهذه المواقع، وتأمين الخدمات الصحية المجانية في المواقع، والتعاقد مع مكاتب قانونية لمساندة العمالة مجاناً في متابعة قضاياهم لدى الشركة .

 

كما أمر الملك سلمان من التأكد من إيصال حقوق العمالة التي قررت المغادرة النهائية، وتكليف الخطوط السعودية بتأمين سفر العمالة من مختلف الجنسيات الراغبة في المغادرة مجاناً إلى بلدانهم ، ومحاسبة الشركة لاحقاً بذلك.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *