التخطي إلى المحتوى

إجتماع عاجل لوزيرة الهجرة حول الإعفاء الجمركي بتاريخ اليوم الأربعاء 21/9/2016

وكالة اليوم الاخبارية ــ عقدت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج إجتماعا عاجلا مع عدد من الوزارات لبحث مدى إمكانية تطبيق الإعفاء الجمركي لسيارات المصريين عند نزولهم إلى مصر .

 

فقامت بالمناقشة مع ممثلي وزارات المالية والداخلية والبنك المركزي ومصلحة الجمارك، إضافة لممثلي الخارجية والتجارة والصناعة الضوابط المنظمة، التي تتيح للمواطنين المغتربين الاستفادة من إعفاء سيارة شخصية للاستخدام الخاص من الجمارك، مع وضع حوافز إضافية خاصة لمن يقدم من المصريين المقيمين بالخارج على شراء سيارة منتجة محليا .

 

وقد كانت اللجنة قد عقدت اجتماعا سابقا في نهاية أغسطس، لبحث طلبات المصريين بالخارج لإعفاء سيارة لأسرة المغترب من الجمارك، تناولت المناقشات مقترحات ربط الإعفاء بحوافز اقتصادية، خاصة تمييز الملتزمين بتحويل الدخل عبر البنوك الرسمية، بعد تقديم حصر بالمواطنين الذين يقومون بتحويل مدخراتهم عبر البنوك.

 

وصرحت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن اللجنة ستستمر في عقد لقاءات، وتكثيفها علي مدار الايام القادمة مع الجهات المعنية، لدراسة كيفية تحقيق رغبة المواطنين بالخارج في امتلاك سيارة بدون جمارك أو ضرائب عند دخولهم الأراضي المصرية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *