إصدار التأشيرة السياحية والتجارية .. بلا مراجعة التخطي إلى المحتوى

إصدار التأشيرة السياحية والتجارية .. بلا مراجعة

إصدار التأشيرة السياحية والتجارية .. بلا مراجعة
كويت

وكالة اليوم الاخبارية – أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، بأن المؤسسة الأمنية تدخل مرحلة جديدة في مجال التوسع بنطاق تطوير الخدمات الالكترونية الأمنية وفقاً للرؤية الاستراتيجية التي أرسى ملامحها رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، مشيرا إلى تفعيل برنامج التوقيع الالكتروني على تأشيرات الدخول الخاصة بالشركات والفنادق المرتبطة بنظام الربط الآلي.

 

 

وقال الفهد، في تصريح صحافي، إن اعتماد الخدمات الالكترونية الجديدة يهدف إلى مواكبة التطورات المتلاحقة في المجال التقني واختصار الوقت والإجراءات من أجل خدمة أهل الكويت والمقيمين وضيوف البلاد، ويجسد اهتمام المؤسسة الأمنية باتخاذ خطوات التطوير بما يصب في صالح الوطن. وأضاف أن البرنامج، يمثل خطوة باتجاه تشجيع عجلة الاقتصاد بالبلاد ودعم الحركة السياحية والتبادل التجاري، نظرا للعدد الكبير من الجنسيات من مواطني الدولة المعفية من الرسوم التي سمح لها بزيارة البلاد من خلال هذا المشروع وسوف يطبق في مرحلة مقبلة على جميع الدول.

 

 

وأشار إلى أن تفعيل برنامج التوقيع الالكتروني على تأشيرات الدخول الخاصة بالشركات والفنادق المرتبطة بنظام الربط الآلي، والذي بدأ بالفعل يؤكد هذه الانطلاقة الجديدة لترجمة التطور التقني لحقائق على أرض الواقع لمصلحة كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة.

 
وذكر أنه قد تم التنسيق مع الشركات والفنادق المعنية والمرتبطة للبدء بالعمل وإشعار الجهات المرتبطة بالمشروع، وذلك لتسهيل الإجراءات بالنسبة للفنادق والشركات بحيث أصبح لا داعي لحضور مندوبيهم للحضور للإدارة العامة لشؤون الإقامة.

المصدر : الرأي الكويتية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *