الفيديو.. أهالي قرية بمصر يصنعون كعبة ويطوفون حولها..وشيخ أزهري يدعو إلى الحج في.. التخطي إلى المحتوى

الفيديو.. أهالي قرية بمصر يصنعون كعبة ويطوفون حولها..وشيخ أزهري يدعو إلى الحج في..

الفيديو.. أهالي قرية بمصر يصنعون كعبة ويطوفون حولها..وشيخ أزهري يدعو إلى الحج في..

وكالة اليوم الاخبارية – تظهر كل يوم بدعة جديدة يصتنعها الإنسان، ويتبعه من خلفة مجموعة اخرين، فمن ضمن تلك البدع التي ظهرت مؤخرا قام أهالي “قرية الهياتم” التابعة لمحافظة الغربية، بعمل مجسم للكعبة المشرفة وقاموا بالطواف حولها.

 

مشيرا إلى  أنه تم انتشار مقطع فيديو لتلك الواقعة عبر مواقع التواصل الأجتماعي وانتشر بشكل موسع للغاية، فيقومون بالطواف حول المجسم بدلا من الذهاب إلى بيت الله الحرام في المملكة العربية السعودية.

 

إلا أن مع إنتشار الخبر وحدوث بلبلة واسعة عنه، تقدم الإعلامي الشهير “وائل الإبراشي” لكشف الحقيقة حول مجسم الكعبة، خاصة أن الأمر تطول لتشبههم بالشيعة الذين يتجهون للحج إلى  مربلاء بدلا من مكة.

 

فأوضحت التفاصيل أن الأهالي بالقرية المشار إليها رفضوا تلك الشائعات وأعتبروها ما هي إلا أكاذيب، مشيرا إلى أنهم بالفعل صنعوا مجسم للكعبة تعظيما لها وإحتفالا بعيد الأضحي ولكنهم لم يطفون حولها.

إلا أن الغريب في الأمر، أن الإعلامي الشهير قد استضاف أحد الضيوف والذي يدعي بأنه شيخ أزهري، إلا أمن ما قام بالفتوي به لا يشير إلى  أنه أزهري إطلاقا، فقد دعي المسليمن لتوجه للحج في سيناء، حيث قال أن جبل الطور بسيناء من أفضل البقاع على وجه الأرض ودعا الناس أن يحجوا إليه، زاعما أن النبي عليه السلام حج إلى سيناء وجبل الطور.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *