اشتراط إذن جديد للسعودي الذي يرغب في العقد على زوجته "الأجنبية البائن" التخطي إلى المحتوى

اشتراط إذن جديد للسعودي الذي يرغب في العقد على زوجته “الأجنبية البائن”

اشتراط إذن جديد للسعودي الذي يرغب في العقد على زوجته “الأجنبية البائن”

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت وزارة العدل عن توجيهاتها الجديدة التي وجهتها إلى  المحاكم الشرعية، وذلك لتواجد اشتراط جديدة خاص بزواج السعوديين من أجنبية، مؤكدة أن الإذن الأول لا يكفي بناء على توجيهات وزارة الداخلية.

 

فقد ضرح ” الدكتور وليد بن محمد الصمعاني” وزير العدل رئيس مجلس القضاء الأعلى المكلف، أن المجلس قد تلقى عددت استفتسارات عن المحاكم حيال طلبات عقد الزواج لسعودي من غير سعودية أو العكس، مشيرا إلى  أنه تم منحهم الأذن للزواج سابقا إلا أنه حصلت بعد ذلك البينونة بينهما.

 

مؤكدا أنه بعد دراسة الموضوع بشكل جيد، تقرر دخول طلب عقد الزواج لسعودي من غير سعودية أو العكس، ممن أذن لهم سابقاً بالزواج ثم حصلت البينونة بينهما، في عموم المادة الثانية من لائحة زواج السعودي بغير سعودية والعكس الصادرة بقرار وزير الداخلية رقم (٦٨٧٤) في ٢٠/ ١٢/ ١٤٢٢، مما يعني أنه لا بد من إذن جديد.

 

كما يذكر أيضا انه بذلك التعميم الصادر اليوم 22 من سبتمبر الجاري، ينهي العمل بالتعميم السابق الذي كان يكتفى فيه بالإذن الأول لمن أراد العقد على زوجته غير السعودية التي بانت منه بينونة صغرى بطلاق أو فسخ، وذلك وفق خطاب وكيل وزارة العدل للشؤون القضائية المؤرخ بتاريخ 5 ذي القعدة 1418 هـ ، والموجه لرئيس محاكم المدينة المنورة إجابة عن استفسار أحد القضاة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *