التخطي إلى المحتوى

أهم القرارات السعودية التي صدرت مؤخرا وتهم الوافدين في المملكة

وكالة اليوم الاخبارية – شهدت الفترة الأخيرة وبعد إعلان ولي ولي العهد السعودي عن التطورات التي تستعد المملكة لدخول فيها بهدف انقاذ اقتصادها والعمل على رفع مستوى المعيشى للمواطن والمقيم في المملكة، فقد أصدرت بعض القرارات التي جاء البعض منها في مصلحة الوافد والبعض الأخر للإضرار به وزيادة معاناته.

 

فيذكر أن من أبرز القرارات التي أعلنت عنها المملكة مؤخرا وأصبح تنفيذها في شئ من الحسم والحدة قانون توطين بعض المهن السعودية، وجعلها تقتصر على السعوديين فقط، فبعد أن كانت مهنة صيانة أجهزة المحمول وبيع الأجهزة قاصرة على العمالة الوافدة، اعلنت المملكة مؤخرا اقتصارها على السعوديين، ومن يتم ضبطة من العمالة الوافدة مخالف للقرار يتم تطبيق عقوبة مالية وسجن وترحيل من السعودية.

 

كما تمثل القرارات الأخرى المتخذه مؤخرا ما يتعلق برسوم تجديد الإقامة، تلك التي أعلن عن زيادتها لتصبح 4500 ريال سعودي اعتبارا من مطلع العام الهجرى القادم.

 

كما جاءت من ضمن القرارات التي تخدم الوافد في المملكة، ما يتعلق بنقل الكفيل، مشيرا إلى  أنه في تسع حالات فقط يمكن للوافد أن ينقل كفالته بدون علم الكفيل، تلك التي تعد من اشهرها عدم تجديد كفالة العامل من قبل كفيلة، وأيضا تأخير رواتب العامل لفترة ثلاثة أشهر.

 

ويذكر أيضا أن من ضمن القرارات التي لم يتم تأكيد صحتها حتى الأن، قرار إلغاء نظام الكفيل عن الوافد وفتح مجال الأستثمار للوافدين داخل المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *