“العمل” تقلص طلبات تأشيرات المنشآت التخطي إلى المحتوى

“العمل” تقلص طلبات تأشيرات المنشآت

“العمل” تقلص طلبات تأشيرات المنشآت
عمل

وكالة اليوم الاخبارية – أظهرت الإحصائيات الأخيرة لبوابة “كوادر عمل” التي أطلقتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مؤخرًا توفر أكثر من 2200 سيرة ذاتية، تم رفعها على البوابة من قبل المنشآت وأصحاب الأعمال الراغبين في نقل خدمات العمالة الوافدة لديهم إلى منشآت أخرى ترغب في توظيف عمالة وافدة ذات خبرة محلية ومهارة عالية.

 
وتم الاستعلام عن السير الذاتية من قبل أكثر من 700 منشأة ترغب في نقل خدمات العمالة الوافدة المتواجدة في سوق العمل؛ حيث تتيح لهم البوابة نقل خدمات العمالة الراغبة بالعمل لدى صاحب عمل آخر، أو المنتهية إقاماتهم، أو رخص عملهم، إضافة إلى أولئك الذين لم تصدر لهم إقامة بعد 3 أشهر من دخول المملكة.

 
وتهدف بوابة “كوادر عمل” إلى تقنين عدد التأشيرات المستخرجة بإتاحة الفرصة أمام المنشآت وأصحاب العمل بنقل خدمات العمالة عن طريق الإطلاع على قاعدة بيانات تحتوي على المعلومات الخاصة بالعمالة الوافدة، الذين يعملون في منشآت ترغب في الاستغناء عن خدماتهم، ونقلها لمنشآت أخرى.

 
وفي هذا السياق؛ أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن بوابة “كوادر عمل” متاحة فقط للمنشآت ذات النطاق الأخضر فما فوق، مبينة أنها ستساعد المنشآت ذات النطاقات الأقل على تعديل نطاقاتها، عن طريق الاستغناء عن خدمات العمالة الوافدة التي تعمل لديها في حال رغبتها بذلك.

 

الدخول إلى البوابة عن طريق زيارة الموقع الإلكترونيwww.kawadir.com.sa.

المصدر : عين اليوم

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *