الكويت : زيادة سعر 75 سلعة غذائية واستهلاكية التخطي إلى المحتوى

الكويت : زيادة سعر 75 سلعة غذائية واستهلاكية

الكويت : زيادة سعر 75 سلعة غذائية واستهلاكية
كويت

وكالة اليوم الاخبارية – في باكورة زيادات الأسعار المرتقبة، كشفت مصادر مطلعة أن لجنة متابعة ومراقبة الأسعار المشكلة برئاسة وزارة التجارة والصناعة وافقت بعد الدراسة على طلبات 4 شركات كبرى لزيادة أسعار 75 سلعة غذائية واستهلاكية والبيع بالسعر الجديد في الأسواق.

 

واضافت المصادر أن نسبة الزيادة لهذه السلع تتراوح ما بين 10 إلى 15% وتتمثل في مساحيق غسيل، معجون أسنان، قطع وشراب شكولاته، وطحين كيك وخل ابيض وتفاح ومياة معدنية وغيرها من المنتجات، موضحة أن الموافقة على طلبات الشركات زيادة الأسعار ستتوالى خلال الفترة المقبلة، وذلك على إثر اقرار زيادة أسعار البنزين من قبل الحكومة أول سبتمبر الحالي.

 

وذلك تنفيذا لقرارات اتحاد الجمعيات الخاصة بالشراء والتسعير لبعض السلع الضرورة.ولفتت المصادر الى أن وزارة التجارة لديها لجان هدفها التحليل المالي والاقتصادي للأسعار، مشيرة إلى أن أي شركة او مؤسسة ستتأثر بارتفاع أسعار البنزين عليها أن تقدم ما يثبت تأثرها وستتم دراسة كل ملف على حدة واتخاذ الإجراء المناسب الذي يظهر إذا ما كانت زيادة الأسعار تستحق أم لا وذلك بشكل منظم وبعيدا عن الاستغلال والعشوائية.

 

وعلى صعيد آخر أنه سيتم افتتاح إدارة النافذة الواحدة في منطقة اشبيلية خلال الأسبوع الحالي، أكدت وزارة التجارة والصناعة أمس عن انتهاء العمل التجريبي لإدارة النافذة الواحدة كي. بي. سي في منطقة اشبيلية، مشيرة إلى أن العمل الرسمي لها يبدأ من اليوم الاثنين. وأوضحت الوزارة انه بإمكان المراجعين أن يتقدموا بطلبات تأسيس شركات ذات مسؤولية محدودة أو شركات الشخص الواحد عبر زيارتهم لمرة واحدة لمبنى النافذة، مشيرة الى ان النافذة الواحدة kbcتختص في التأسيس وإصدار التراخيص.

المصدر : النهار

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *