رئيس مصلحة الجمارك يفجر مفاجأة سعيدة للمصريين بالخارج بشأن الإعفاء الجمركى التخطي إلى المحتوى

رئيس مصلحة الجمارك يفجر مفاجأة سعيدة للمصريين بالخارج بشأن الإعفاء الجمركى

رئيس مصلحة الجمارك يفجر مفاجأة سعيدة للمصريين بالخارج بشأن الإعفاء الجمركى

وكالة اليوم الاخبارية – أكد “الدكتور مجدى عبدالعزيز” وكيل أول وزارة المالية، رئيس مصلحة الجمارك، إن اقتراح إعفاء سيارات المصريين العاملين في الخارج من الرسوم الجمركية مقابل إيداع وديعة دولارية في البنوك المصرية، سيتم عرضه على مجلس النواب، الأسبوع الجارى، لمناقشته، بمشاركة ممثلى المصلحة.

 

وأضاف “عبدالعزيز” خلال تصريحاته الصحفية، أن تلك الإقتراحات التي أشارت إليها السفيرة نبيلة مكرم، تعد من شأنها أن تعمل على زيادة الموارد النقدية الأجنبية وأيضا تعمل على اتفاع الاحتياطي في البنك المركزى.

 

كما أكد “محمود شكل” مؤسس حملة اعفاء جمركي، أن الحملة تعد في مرحلتها الأخيرة والتفيذ قيد التنفيذ في القريب العاجل، مضيفا إلى  أنه من شأنه أن يعمل على ضخ الدولارات للأقتصاد المصري وذلك ما يعود بالنفع عليه.

 

مشيرا إلى  أن الوديعة الدولارات تمثلت في عدة شرائح وفئات الاولي ١٥٠٠ دولار ال٥٠٠ دولار لا ترد والألف ترد مره أخرى بعد مرور ١٤ شهر وهي عبارة عن تملك سيارة إعفاء جمركي تنتهي عند قوة محرك 2000 سي سي وحظر بيع 3 سنوات وبعد الشريحة الأولي الشريحة الثانية وقوة المحرك من ٢٠٠١ سي سي وحتي ٢٥٠٠ سي سي يدفع ٣٥٠٠ دولار ال ٥٠٠ لا ترد والثلاثة الالف ترد مره أخرى بعد مرور سنتين ونصف بدون فائدة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *