الفوركس مستقبل الاستثمار التخطي إلى المحتوى

الفوركس مستقبل الاستثمار

الفوركس مستقبل الاستثمار

الفوركس مستقبل الاستثمار

 

انتشرت فى الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ تجارة تداول العملات أو ما تسمى بتجارة الفوركس وأصبح هذا المصطلح يتردد على مسامع الكثيرين وعن مميزاته العديدة، حتى أصبح لديهم رغبة لخوض تلك التجربة، وفيما يلى سوف نوضح المبادئ الأساسية لتجارة الفوركس.

 

فى الماضى كان سوق تداول العملات الأجنبية يقتصر فقط على البنوك الوطنية والشركات متعددة الجنسيات وصناديق الإستثمار، وفى عام 1980 تم السماح لصغار المتداولين بالدخول لسوق تداول العملات من خلال إستخدامهم لحسابات الهامش.

 

ومنذ أن دخلت طريقة حسابات الهامش إستطاعت تجارة الفوركس أن تحظى بشعبية كبيرة ومعرفة واسعة حتى أصبحت أكبر تجارة إلكترونية فى العالم.

 

نظريًا يعتبر سوق الفوركس أمرًا هينًا ولكنه فى الحقيقة مثل أى تجارة تحتاج إلى مزيد من المعرفة والدراسة الوافية لإتخاذ لقرار المناسب والصحيح من أجل تحقيق الأرباح، كما أنها مُعرضة للكثير من المخاطر.

 

لذلك قبل دخولك للمخاطرة فى هذا السوق يتعين عليك أن تكون ملمًا بشكل كافى وواعى لكل مهارات هذا السوق وما يتعلق به من قريب و بعيد.

 

ومن أهم أساسيات سوق تداول لعملات الأجنبية أن تحصل على وسيط جيد لتنفيذ كافة صفقاتك، إن الوسطاء الجيدين عادةً ما يكونوا مرتبطين بمؤسسات مالية كبرى مثل البنوك، كما لابد أن يكون مسجلًا تحت لجنة تجارة العقود الآجلة (FCM) ولجنة عقود السلع المستقبلية (CFTC) وذلك لضمان أموالك وحمايتها من النصب والإحتيال.

 

وبعد أن تحصل على الوسيط الجيد يمكنك أن تفتح حساب لتداول الفوركس وهذا أمر ليس بالصعب تنفيذه، كل ما عليك أن تملأ أحد النماذج بالمعلومات المطلوبة الخاصة بك، ويحتوى النموذج على إتفاقية الهامش وهى إتفاقية تعطى للوسيط الحق فى التدخل فى أى صفقة يراها أنها معرضة للخطر، وهذه الإتفاقية تصب فى مصلحة الوسيط لأن معظم الصفقات تتم من خلال أموال الوسيط.

 

وبمجرد أن تنشئ حسابك وتودع به أموالك يمكنك أن تبدأ بالتداول، وتوجد أنواع مختلفة من الحسابات التى تُقدمها الشركات الوسيطة التى تختلف لتُلائم كافة إحتياجات المتداولين وهى كالآتي :

الحسابات المصغرة: وهى التى تسمح للمتداول للتداول بمبلغ 250 دولار.

الحسابات القياسية: وهى التى تتطلب مبلغ يتراوح بين 1000 دولار و 2500 دولار كحد أدنى للتداول.

الحسابات ذات الرافعة المالية الكبيرة: وهذه الحسابات تمنح المتداول حجم أكبر من الأموال للتداول مقابل المبلغ لذى سيودعه للإستثمار.

 

كما تمنح أغلبية شركات الوساطة خدمة الحسابات التجريبية وهى عبارة حسابات تُمنح للمتداول للقيام بصفقات ورقية لمدة 30 يوم، وهى تفيد متداولى الفوركس الجدد لإختبار قدرتهم على التداول وإستطاعتهم فى تحقيق المكاسب.

 

وتُقدم شركات الوساطة فى سوق الفوركس برنامجها الخاص لتنفيذ صفقاتها وعروض الأسعار الفورية وأيضًا تعرض كل ما هو جديد من أخبار إقتصادية، وتحليل الفنى ورسوم البيانية وأدوات تحليل الربح والخسارة، كل هذه المميزات تعرضها غالبية مواقع وسطاء الفوركس على الإنترنت.

 

لقد أصبحت كل شركات الوساطة تُقدم خدماتها من خلال الإنترنت، لذلك أصبح من السهل التداول عبر الإنترنت، فقط كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر مدعم بالإنترنت ونظام تشغيل جديد مثل Windows XP، فبمجرد أن تنشئ حسابك ستستطيع الدخول على خدمات الوسيط وإدخال إسم الحساب وكلمة المرور، ومع التطور التكنولوجى أصبحت هناك إمكانية لتنفيذ صفقاتك عبر الهاتف المحمول المدعم بتلك الأنظمة.

 

إن ما يميز سوق الفوركس دون غيره خلوه من نظام العمولات، حيث أنه يمكنك أن تُنفذ أى عدد من الصفقات فى يوم واحد دون أن تعترى بالمصاريف التى يتحملها الوسيط، فالوسطاء يربحون من فرق الأسبريد وهو الفرق بين سعر العرض والطلب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *