"الداخلية": اسم مستخدم ورقم سري لدخول جميع البوابات الإلكترونية الحكومية قريباً التخطي إلى المحتوى

“الداخلية”: اسم مستخدم ورقم سري لدخول جميع البوابات الإلكترونية الحكومية قريباً

“الداخلية”: اسم مستخدم ورقم سري لدخول جميع البوابات الإلكترونية الحكومية قريباً
اسم

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت وزارة الداخلية أن الهوية الرقمية ستُعتمد قريباً كبوابة دخول لجميع الجهات الحكومية، مؤكدة أن ذلك سيُعمم قبل نهاية العام 2017، وذلك بعد توقيع شراكة بين حكومة المملكة ممثلة في الداخلية وأسبوع “جيتكس” للتقنية.

 

وأوضحت الوزارة أنه بعد اعتماد الهوية الرقمية سيكون بمقدور المواطن الدخول لجميع البوابات الإلكترونية الحكومية باسم مستخدم ورقم سري موحد.

 

وأكد المتحدث باسم مركز المعلومات الوطني المهندس محمد عسيري، أنه قبل نهاية العام الميلادي الحالي 2016 ستكون خدمات المركز متاحة لجميع الجهات الحكومية، وأن 80% من الجهات الحكومية تستفيد من هذه الخدمات، مشيراً إلى أن التوجه نحو اعتماد الهوية الوطنية يأتي تحقيقا لأهداف “رؤية 2030”.

 

وأشار عسيري بحسب “المدينة”، خلال مؤتمر صحفي عقد للإعلان عن الشراكة بين المملكة و”جيتكس” للتقنية، إلى أن الهدف من إطلاق “أبشر” خلال الفترة الماضية هو رفع مستوى الخدمة، والاستفادة من إمكانات الأجهزة الذكية لتقديم خدمات ذات قيمة مضافة وجديدة.

 

فيما كشفت الداخلية أنها بعد توقيع شراكة مع أسبوع “جيتكس” للتقنية أصبحت الشريك القُطري الوحيد في هذا الحدث التقني الأكبر في المنطقة، والذي يقام في دبي في الفترة “16-20” أكتوبر المقبل.

المصدر : أخبار 24

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *