الداخلية تتصدى لمستغلي الأطفال جنسياً التخطي إلى المحتوى

الداخلية تتصدى لمستغلي الأطفال جنسياً

الداخلية تتصدى لمستغلي الأطفال جنسياً
طفلط

وكالة اليوم الاخبارية – انطلاقا من ريادة المملكة في مجالات حقوق الإنسان بشكل عام، والطفل بشكل خاص وجه الأمير محمد بن نايف بإقامة الملتقى الوطني للوقاية من الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الانترنت في الرياض خلال فترة 15 – 18 / 2 / 1438هـ، كما أطلق الملتقى الوطني للوقاية من الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الانترنت حسابه الرسمي على “تويتر”.

 
ويشارك في الملتقى أكثر من 12 دولة، إضافة إلى ١٥ جهة من ضمنها منظمات وهيئات دولية كالإنتربول وجمعيات وطنية واقليمية مختصة، وستعتمد اللغة العربية بشكل رسمي للملتقى مع توفر ترجمة فورية للغة الانجليزية.

 
وتعتبر التوعية الوقائية بمخاطر الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الانترنت وعرض نماذج إقليمية ودولية في هذا المجال من أبرز أهداف الملتقى، بالإضافة إلى الوقوف على أهمية التدابير القانونية والنظامية في مجال الوقاية من الاستغلال الجنسي للأطفال، وبيان أساليب استخدام الانترنت في الاستغلال الجنسي للأطفال.

 

وتعزيز الدور الوقائي والعلاجي للأسرة والمدرسة والمؤسسات الاجتماعية المختصة، وإبراز الجهود الوطنية في مجال الوقاية والتصدي والمكافحة لجرائم الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الانترنت.

المصدر  : عين اليوم

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *