أول رد رسمي من المملكة العربية السعودية على قانون (جاستا) الأمريكي التخطي إلى المحتوى

أول رد رسمي من المملكة العربية السعودية على قانون (جاستا) الأمريكي

أول رد رسمي من المملكة العربية السعودية على قانون (جاستا) الأمريكي

بعد موافقة الكونجرس الأمريكي بأغلبية ساحقة مساء يوم الأربعاء على رفض فيتو الرئيس الأمريكي (باراك أوباما) فيما يتعلق بقانون(العدالة ضد رعاة الإرهاب) والمعروف إعلاميا باسم قانون (جاستا) الأمريكي .

 

هذا القانون الذي يسمح لجميع أسر ضحايا أحداث الحادي عشر من سبتمبر بمقاضاة الدول التي يننتمي إليها المهاجمين والحصول على مبالغ مالية طائلة كتعويض لهم، كان لزاما على المملكة السعودية أن تقوم بالرد والتعليق على هذا القانون.

حيث أن المملكة العربية السعودية تعتبر من أولى الدول التي سوف ينالها ضررا كبيرا إذا تم تطبيق هذا القانون، وفي أول تعليق ورد رسمي من الجانب السعودي على هذا القانون .

 

نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مصدر مسئول بوزارة الخارجية قوله (إن اعتماد قانون جاستا يشكل مصدر قلق كبير للدول التي تعترض على مبدأ إضعاف الحصانة السيادية، باعتباره المبدأ الذي يحكم العلاقات الدولية منذ مئات السنين).

كما أكد هذا المصدر المسئول على أن هذا القانون سوف يكون من شأنه إضعاف الحصانة السيادية، وسوف يقوم هذا القانون بالتأثير سلبا على جميع الدول بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية .

 

كما أكد هذا المصدر أن هذا القانون قام بمعارضته الكثير من الدول، وخبراء الأمن القومي الأمريكي، وأعرب هذا المسئول عن أمله في أن تسود الحكمة وأن يقوم الكونجرس الأمريكي باتخاذ الخطوات اللازمة للحد من المخاطر التي سيجلبها هذا القانون.

المصدر : نجوم مصرية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *