الكويت تطالب بإخضاع الترسانة النووية الإسرائيلية للرقابة الدولية .. والسبب !! التخطي إلى المحتوى

الكويت تطالب بإخضاع الترسانة النووية الإسرائيلية للرقابة الدولية .. والسبب !!

الكويت تطالب بإخضاع الترسانة النووية الإسرائيلية للرقابة الدولية .. والسبب !!

وكالة اليوم الاخبارية – أكدت مصادر مطلعة بالكويت أن الحكومة الكويتية ترغب في إخضاع الترسانة النووية الإسرائيلية للرقابة الدولية، وذلك لكونها أصبحت تشكل عائق لإقامة منطقة خالية من الأسلحة النووية.

 

كما نقلت وكالات الأنباء الكويتية اليوم الجمعة كلنة للسفير صادق معرفي” مندوب دولة الكويت لدي منظمات الدولية في فيينا، تلك التي جاء محواها قائلا “إن الكويت تلاحظ وبمزيد من الأسف أن إسرائيل مستمرة فى موقفها الرافض للتوقيع على اتفاقية عدم الانتشار النووى أو إخضاع منشآتها لنظام ضمانات الوكالة رغم امتلاكها لمفاعلات أبحاث متقدمة استخدم بعضها كما هو معروف لإنتاج المواد النووية لترسانة الأسلحة النووية التى تملكها والتى تهدد أمن المنطقة”.

 

وأضاف “معرفي” أنه بالرغم من التزام جميع دول المنطقة بمعاهدة عدم الانتشار وتطبيق اتفاقية الضمانات الشاملة وبالسعى نحو تنفيذ جميع الإجراءات والنظم المتعلقة بتلك الاتفاقية.

 

كما أكد “السفير معرفي” أن ذلك الموقف يؤثر سلبا على أمن واستقرار المنطقة ومن ثم الأمن والاستقرار الدوليين، موضحا أن تأجيل المؤتمر الذى بات يعرف بالمؤجل والخاص بإقامة منطقة خالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل فى الشرق الأوسط.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *