المملكة توجه تحذيراتها لأمريكا .. ورد فعل قوي اتجاة الأزمة الأخيرة التخطي إلى المحتوى

المملكة توجه تحذيراتها لأمريكا .. ورد فعل قوي اتجاة الأزمة الأخيرة

المملكة توجه تحذيراتها لأمريكا .. ورد فعل قوي اتجاة الأزمة الأخيرة

وكالة اليوم الاخبارية – أشارت الصحف الأوربية والبريطانية خلال الأسبوع الماضى لعدد من القضايا التي تعلقت بالأحداث الأخيرة بين الجانب السعودي والأمريكي، وقرار المحكمة بإدانه المملكة في أحداث 11 سبتمبر.

فقد نشرت الصحف تهديدات واضحة من الجانب السعودي لأمركيا ناتجة عن الأحداث الأخيرة، ففى أحدى الصحف الكبرى أشارت، إن التشريع الأمريكي الذي يسمح لأسر ضحايا هجمات 11 سبتمبر برفع دعاوى قضائية على السعودية قد يؤدي بشكل ينذر بالخطر إلى إعاقة الاستثمارات الأمريكية في السعودية، كما أنه قد يؤدي إلى بيع أصول تقدر قيمتها بمليارات الدولارات.

 

ويذكر أن الملمكة لم ترد بشكل واضح عن القرار الصادر من المحكمة بإدانة المملكة، ولكنها قد أعربوا عن قلقهم لمسؤولين مصرفيين من أن أموالهم قد تصبح هدفا في إجراءات قانونية.

 

ألا أن المخاوف السعودية تتجه لإمكانية حدوث احتمال تصفية استثمارات سعودية قائمة بالفعل في الولايات المتحدة، حسبما أشارمختصون.

 

وأوضح مسؤول مطلع في مجال الاستثمار أن الفترة القادمة سوف تستدعى أن يكون السعوديون أكثر حذرا بالتأكيد وقد تكون التداعيات على المدى الطويل للأصول السعودية في الولايات المتحدة ضخمة.

 

وتقول الصحيفة إن مسؤولين مصرفيين يقدرون أن معظم استثمارات الحكومة السعودية وأصول العائلة المالكة في السعودية موجودة في السعودية، مما يجعل مئات المليارات من الدولارات عرضة للتصفية.

 

وقال المسؤول المصرفي للصحيفة “من المحتمل أن يسحب أي شخص أو أي مؤسسة لها صلة بالحكومة السعودية أو العائلة المالكة أمواله من البنوك التي تتخذ الولايات المتحدة مقرا لها. إذا أمرت محكمة أمريكية بمصادرة أموال، فإن ذلك سينطبق على جميع الشركات المسجلة في الولايات المتحدة”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *