البرلمان يدرس التعامل مع تصاريح العمل والسفر الخاصة بالمصريين بالخارج بالدولار وليس بالجنية التخطي إلى المحتوى

البرلمان يدرس التعامل مع تصاريح العمل والسفر الخاصة بالمصريين بالخارج بالدولار وليس بالجنية

البرلمان يدرس التعامل مع تصاريح العمل والسفر الخاصة بالمصريين بالخارج بالدولار وليس بالجنية

وكالة اليوم الاخبارية – ينعقد اليوم الجلسة الثانية  في مجلس النواب، وذلك لمناقشة عدة اقتراحات وتوصيات حكومية من شأنها أن تضبط السوق والتحكم في أسعار العملة والدولار على وجه التحديد وذلك لسيرة على الإقتصاد.

 

وأكد “الدكتور حسين عيسى” رئيس لجنة الخطة والموازنة البرلمان، إن إجراءات البنك المركزى للسيطرة على سوق الصرف جيدة، ولكن لابد من تعاون الحكومة بأكملها معها، مؤكدا ضرورة زيادة المعروض من الدولار خلال الفترة المقبلة، للتمكن من السيطرة على سوق الصرف.

 

وأضاف “الدكتور عيسي” أن الدولار يمثل  سلعة يخضع للعرض والطلب، ولابد من خفض فاتورة الدولار فى السوق، ودعم الصادرات بقدر الإمكان، والعمل على عودة السياحة لمكانتها الطبيعية لزيادة الدولار فى السوق.

 

ومن ضمن المقترحات المقدمة خلال الجلسة المنعقدة ضرورة التعامل مع تصاريح الخاصة بالمصريين العاملين فى الخارج بالدولار وليس بالجنيه.

 

وأضاف وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن هناك عدة مصادر يمكن من خلالها زيادة المعروض من الدولار، من خلال التقليل بشكل كبير من الاستيراد، بجانب تشجيع الصادرات، وبحث فرص سحب دولارات من المصريين فى الخارج من خلال جعل تصاريح السفر للخارج، بجانب تصاريح العمل للخارج من خلال الدولار.

 

وأشار وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن مثل هذه الخطوات ستضمن توفير مصادر جديدة لعملة الدولار، وهو ما يساهم فى ضبط سوق الصرف.

 

وأكد النائب “محمود الصعيدى” عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن السيطرة على سوق الصرف، تتطلب ضرورة مشاركة البنك المركزى بطرح دفعات جديدة من الدولار فى السوق، بحيث يستطيع أن يواجه السوق السوداء، وهو ما يساهم فى خفض قيمة الدولار.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *