السعودية تفرض رسوما باهظة على العمرة التخطي إلى المحتوى

السعودية تفرض رسوما باهظة على العمرة

السعودية تفرض رسوما باهظة على العمرة

وكالة اليوم الاخبارية – بدأت المملكة العربية السعودية من يوم أمس الإثنين، تطبيق الرسوم الجديدة للتأشيرات، ما أثار حالة استهجان لقرار رفع ثمن تأشيرة العمرة الثانية، والذي يؤثر على سفر العديد إلى المملكة.

 

وينص القرار السعودي على رسوم تأشيرات جديدة يتم تطبيقها على زوار المملكة، على أن كل من أدى العمرة خلال الثلاث سنوات السابقة سيلزم بدفع رسوم التأشيرة الجديدة، البالغة 2000 ريـال سعودي.

 

القرار الذي أثار حالة من الإستياء، خاصة أنه من شأنه أن يحرم عدد من الراغبين في أداء مناسك الحج من القيام بها، في الوقت الذي قالت لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة في مصر إن الزيادة الجديدة تشكل عبئا على الراغبين في أداء العمرة.

 

وأشارت مصادر مطلعه أن قرار المملكة برفع أسعار التأشيرات يعود إلى هبوط أسعار النفط الذي يعد المورد الأساسي للمملكة.

 

كما أصبحت تأشيرة العمرة تستوفى 200 ريـال لتأشيرة خروج وعودة مفردة لمدة شهرين للمقيمين، و100 ريـال عن كل شهر إضافي، بدلا من السابق بواقع 200 ريـال لمدة 6 أشهر كحد أقصى عدا الطلاب لمدة سنة.

 

وتشمل الرسوم الجديدة تأشيرة الخروج والعودة المتعددة إلى 500 ريـال لمدة 3 شهور وكل شهر إضافي 200 ريـال، بدلا من السابق برسم 500 ريـال كحد أقصى لمدة ستة أشهر عدا زوجات المواطنين لمدة سنة.

 

وبخصوص الوافدين غير المقيمين تمنح منافذ الجوازات تأشيرات دخول للعمالة المنزلية المرافقة لكفلائهم الخليجيين برسوم 300 ريـال بدلا من 50 ريـالا سابقا.

 

وتأشيرة الزيارة المفردة برسم 2000 ريـال بدلا من السابق 200 ريـال، وتأشيرة الزيارة المتعددة برسم 3000 ريـال لمدة 6 أشهر بدلا من السابق 500 ريـال.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *