تفاصيل القرار السعودي الأخير القاضي برفع رسوم التأشيرات التخطي إلى المحتوى

تفاصيل القرار السعودي الأخير القاضي برفع رسوم التأشيرات

تفاصيل القرار السعودي الأخير القاضي برفع رسوم التأشيرات

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت المديرية العامة للجوازات يوم الأحد الماضي عن قرارها المتعلق برفع رسوم التأشيرات والتي أكدت بانها جاءت بناء على قرار مجلس الوزارء.

 

واشتملت  تغيرات التأشيرات الجديدة على تأشيرة الخروج والعودة المفردة للمقيمين من 200 ريال لمدة شهرين و100 ريال عن كل شهر إضافي بدلا من السابق بواقع 200 ريال لمدة ستة أشهر كحد أقصى عدا الطلاب لمدة سنة.

 

وتشمل الرسوم الجديدة تأشيرة الخروج والعودة المتعددة إلى 500 ريال لمدة 3 شهور وكل شهر إضافي 200 ريال بدلا من السابق برسم 500 ريال كحد أقصى لمدة ستة أشهر عدا زوجات المواطنين لمدة سنة.

 

وبخصوص الوافدين غير المقيمين بالمملكة فتمنح منافذ الجوازات تأشيرات دخول للعمالة المنزلية المرافقة لكفلائهم الخليجيين برسوم 300 ريال بدلا من 50 ريالا.

 

وتأشيرة الزيارة المفردة برسم 2000 ريال بدلا من السابق 200 ريال، وتأشيرة الزيارة المتعددة برسم 3000 ريال لمدة ٦ أشهر “صلاحية المنافذ فقط ٦ شهور كحد أقصى” بدلا من السابق 500 ريال.

 

وأضافت أنه إذا رغب مواطن في إصدار تأشيرة خروج وعودة مفردة لمدة ٤ أشهر برسم 400 ريال، فسيتطلب ذلك تكرار تسديد الرسوم ليقبل منه في نظام أبشر أو “مقيم” أو لدى مكتب الجوازات، تلك القرارات التي تم تطبيقها بالفعل بدأ من الأحد الماضي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *