أهم القرارات التي صدرت مؤخرا تتعلق بالوافدين في المملكة التخطي إلى المحتوى

أهم القرارات التي صدرت مؤخرا تتعلق بالوافدين في المملكة

أهم القرارات التي صدرت مؤخرا تتعلق بالوافدين في المملكة

وكالة اليوم الاخبارية – أصدرت الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية عدة قرارات مؤخرا تتعلق بالعمالة الوافدة التي تتواجد بداخل المملكة، البعض من تلك القرارات جاءت لتعجز الوافدين وتجعلهم يرغبون في العودة إلى  بلادهم، والبعض الأخر جاءت مناصفه لهم.

 

فتعد من أهم وأشهر تلك القرارات تلك التي صدرت خلال الأسبوع الجاري والتي تعلقت بتأشيرة الزيارة العائلية، والتي رفعتها المملكة بشكل كبير للغاية قد يصل سعرها الأن عشرة أضعاف سعرها في الماضي، وذلك ما وجده الكثيرين بأنه تعجيز للوافد لجلب عائلته للمملكة.

 

كما أصدرت المملكة قرارات أخرى تتمثل في توطين بعض المهن الأخرى وجعلها تقتصر على السعوديين فقط، تمثل أخرها العمل في أوبرا وكريم، ومن قبها توطين مجال الأتصالات وغيرها من المجالات الأخرى التي أصبح عمل الوافدين فيها يمثل مخالفة قانونية تستوجي الترحيل.

 

كما أصدرت وزارة العمل أمس الثلاثاء قرار يتعلق بإحتساب الوافد فوق 60 عاما بوافدين، وذلك من شأنه أن يقلل نسبة الوافدين وإيجاد فرص عمل للسعوديين في الملمكة.

 

وأخيرا جاء القرار السعودي الذي إنعقد لأجلة أجتماع طارئ اليوم لتصدر المملكة قرار بخفض أسعار الإقامة للوافدين لتصل إلى  1300 ريال بعد أن كانت 2400 ريال، تسهيلا لإقامة الوافدين بعد رفع أسعار التأشيرات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *