السعودية ترفع رسوم تأشيرات الدخول و الخروج و الإقامة و الحج و العمرة التخطي إلى المحتوى

السعودية ترفع رسوم تأشيرات الدخول و الخروج و الإقامة و الحج و العمرة

السعودية ترفع رسوم تأشيرات الدخول و الخروج و الإقامة و الحج و العمرة

تمر المملكه العربية السعودية تمر بأزمة إقتصادية بعد هبوط أسعار النفط و أيضا بسبب حربها ضد اليمن التي استنزفت الكثير من مواردها و بالإضافة إلي ذلك نتيجة خلافها مع الولايات المتحده الأمريكية و قانون جاستا الذي تم التصويت عليه من الكونجرس الأمريكي و الذي يقضي بنقاضاة السعوديين في أحداث 11 سبتمبر  .

 

كل هذه الأحداث تسببت في أن تتخذ الحكومة برنامجا للخروج من هذه الأزمة الإقتصادية حيث رفعت جزء من الدعم علي الخدمات و المرافق مثل الكهرباء و المياه و البنزين .

 

كما اتخذ الملك سلمان قرارا بخفض مرتبات الوزارء بقيمة 20% وتخفيض مكافاة عضو مجلس الشوري بنسبة 15% وغيرها من قرارات تخفض من ميزانية الأجور ولأول مرة منذ 86 عاما إتخذت السعودية قرارا بالعمل بالتقويم الميلادي بدلا من الهجري حيث أن التقويم الهجري يقل عن الميلادي 15 يوما وهو ما يوفر نصف شهر من مرتب كل موظف بالمملكه .

 

وسيوفر 4 مليار من الميزانية ، وأخر القرارات التي تم بالفعل العمل بها منذ يومين تحديدا ببداية رأس السنه الهجرية الجديدة هو تعديل رسوم التأشيرات للدخول و الخروج و الاقامة بالمملكة حيث أعلن مجلس الوزارة السعودي رسوم التأشيرات الجديدة كالتالي :

 

أسعار تأشيرات السعودية بعد الزيادة :
1- تأشيرة الدخول لأداء الحج والعمرة أول مرة مجاناً وفى ثانى زيارة تكون التكلفة 2000 ريال سعودى .

2- رسم تأشيرة الدخول المتعدد ومددها كالتالي :- 3000 ريال للتأشيرة التي مدتها ستة اشهر ، 5000 ريال للتأشيرة التي مدتها سنه ، 8000 ريال للتأشيرة التي مدتها سنتان.

3- رسم تأشيرة المرور 300 ريال ، رسم تاشيرة المغادرة 50 ريال عن كل فرد يغادر المملكة عبر موانئها البحرية.

4- رسم تأشيرة الخروج والعودة 200 ريال لسفرة واحدة لمدة شهرين كحد أقصى ثم بعد ذلك 100 ريال عن كل شهر إضافي وذلك في حدود سريان مدة الاقامة و500 ريال لعدة سفرات لمدة ثلاثة أشهر ثم مائتا ريال عن كل شهرإضافي في حدود سريان مدة الاقامة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *