السفير السعودى بمصر : المملكة مستعدة لتقديم مليون تأشيرة عمرة مجانية لمصر التخطي إلى المحتوى

السفير السعودى بمصر : المملكة مستعدة لتقديم مليون تأشيرة عمرة مجانية لمصر

السفير السعودى بمصر : المملكة مستعدة لتقديم مليون تأشيرة عمرة مجانية لمصر

وكالة اليوم الاخبارية – أكد السفير “أحمد قطان” سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، إن المملكة لن تتحصل على أى أموال من أى حاج أو معتمر يزور المملكة للمرة الأولى.

 

وخلال حديثة التليفزيوني أضاف” أعرف أنه فى بعض الشركات وصل باكدج الحج فيها إلى 170 ألف جنيه، وهذه مبالغ فيها للغاية، علما بأنه على مدار عقود عديدة كانت المملكة العربية السعودية تعطى تأشيرات مجاناً لمصر” .

 

وأضاف “قطان” بالمناسبة.. الغنى والفقير عندما يتقدمون للحصول على تأشيرة للحج أو العمرة للمرة الأولى سوف تكون مجانا، كما أضاف أيضا إذا تقدم إلينا مليون مصرى فى العام الجديد لأداء العمرة لأول مرة لن تحصل المملكة العربية السعودية أو السفارة السعودية فى القاهرة على أى رسوم منه على الإطلاق، و إذا حاول الشخص الغنى أن يحصل على تأشيرة لمرة ثانية لو عندك مقدرة مادية ادفع، أما لغير المقتدر على أداء العمرة لماذا يتقدم مرة ثانية، إذا لم يكن لديه المقدرة المالية.

 

كما أكد “قطان” أن المملكة تخصص لمصر 80 ألف تأشيرة حج كل عام، وأضاف أن المملكة تستعد لأن تعمل على أن تكون تأشيرات الحج مرة كل 5 سنوات، وهذا النظام منذ فترة طويلة ولا ضرر من أن يتحمل الحاج 5 سنوات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *