السعودية: حصر المهن المسعودة وإلغاء سعودة 12 مهنة وتنشر قائمة بالمهن المسعودة المعتمدة من وزارة العمل التخطي إلى المحتوى

السعودية: حصر المهن المسعودة وإلغاء سعودة 12 مهنة وتنشر قائمة بالمهن المسعودة المعتمدة من وزارة العمل

السعودية: حصر المهن المسعودة وإلغاء سعودة 12 مهنة وتنشر قائمة بالمهن المسعودة المعتمدة من وزارة العمل

وكالة اليوم الاخبارية – أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على مناقشتها لعدة قرارات نت شأنها أن يتم ضبط المهن المسعودة وحصرها كافة المهن المسعودة والتي من المقرر ان يتم تشغيل السعوديين فيها فقط.

 

فقد ناقشت لجنة حصر المهن تلك المهن التي سيتم نشر قائمة بها، وذلك لتأكد على حصرها على السعوديين فقط، مشيرا إلى  أنه سيتم إتخاذ اجراءات ضد من يعملون بتلك المهن من غير السعوديين.

 

وقد أوضحت الوزارة أن تلك المهن تمثلت في  اداريي المواد البشرية في المنشأت الحكومية والخاصة، مدير شؤون الموطفين، مدير شؤون العمل والعمال في المنشأت، مدير علاقات الأفراد ، إختصاصي شؤون الأفراد، كاتب شؤون الأفراد، ماتب توظيف، ماتب شؤون موظفين، كاتب الدوام، كاتب استقبال الفندقي، كاتب استقبال المرضي، ماتب الشكاوي، أمين الصندوق، حارس أمن خاص، الناسخ أو مصلح المفاتيح، المخلص الجمركي، محاسب زبائن.

 

كما تم حصر تلك المهن التي تم إلغائها من قائمة السعودة والتي تمثلت في 12 مهنة وهم، مدير مبيعات، مدير حسابات، كاتب حسابات، سكرتير طبي، سكرتير تنفيذي، مندوب مبيات، محاسب عام، مندوب مشتريات، بائعين، أمين مستودع، صيدلي، ممرض.

 

المصدر: صحيفة الوطن السعودية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *