السفير ياسر عاطف: المصريين جميعهم في الخارج مهتمين بتنمية بلدهم التخطي إلى المحتوى

السفير ياسر عاطف: المصريين جميعهم في الخارج مهتمين بتنمية بلدهم

السفير ياسر عاطف: المصريين جميعهم في الخارج مهتمين بتنمية بلدهم
سفير

وكالة اليوم الاخبارية – اكد سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة الكويت السفير ياسر عاطف أن الكويت تحتل المرتبة الثالثة بين الدول العربية الأكثر استثمارا في مصر مشيرا الى أن حجم الاستثمارات الكويتية في مصر قد يصل الى نحو 15 مليار دولار.

 

   وقال السفير عاطف عقب افتتاحه معرض العقاري المصري الدولي مساء اليوم ان الارقام المعلنة لدى الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر دون الاستثمار في مجال النفط والغاز قد تبدو قليلة وتصل الى اكثر من 3 مليار دولار ولكن الواقع وباضافة الاستثمارات في النقط والغاز ترتفع هذه الارقام كثيرا لتصل الى نحو 15 مليار دولار كما هو معلن من الجانب الكويتي.
   واشار الى ان المصريين جميعهم في الخارج مهتمين بتنمية بلدهم موضحا ان التنمية العقارية هي احد روافد التنمية التي يعمل عليها أبناء مصر في الخارج من منظمي المعارض ومن المستثمرين المصريين لعرض فرص الاستثمار المتاحة بشكل جيد للمصريين والكويتيين مشيرا الى ان قطاع التنمية العقارية قطاع مهم لنمو الاقتصاد المصري لما يتمتع به من مزايا وما يتيحه من فرص عمل لاعمال مساندة لقطاع العقار.
   وقال ان مصر في الوقت الراهن تعمل على التنمية في كافة القطاعات سواء العقاري او الصناعي او الزراعي حيث هناك العديد من المشروعات الكبرى في هذه القطاعات ومنها على سبيل المثال المشاريع في استصلاع الاراضي الزراعية وكذلك تطوير الخدمات في عدة قطاعات ومنها البنوك وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
   وافاد بان الفرص الاستثمارية كبيرة والآمال المعقودة على الاقتصاد المصري كبيرة ايضا لافتا الى ان التنمية السياحية في تطور مستمر “وخير دليل على ذلك المشروعات الموجودة في معرض العقار المصري سواء في الساحل الشمالي أو غيره من المناطق الأخرى.
   وشدد على ان القطاع السياحي من القطاعات المهمة لمصر منذ زمن بعيد “ونسعى لان يستعيد عافيته ورونقة ليعود كرافد مهم من روافد الاقتصاد المصري من حيث توفير العملة الصعبة أو فرص العمل حيث أن بناء غرفة واحدة في فندق توفر نحو 2ر3 فرصة عمل”.
المصدر : مصريون في الكويت

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *