موجز بأهم القرارات السعودية التي صدرت في الفترة الأخيرة التخطي إلى المحتوى

موجز بأهم القرارات السعودية التي صدرت في الفترة الأخيرة

موجز بأهم القرارات السعودية التي صدرت في الفترة الأخيرة

وكالة اليوم الاخبارية – أصدرت المملكة العربية السعودية خلال الفترة الأخيرة عدة قرارات تتعلق بموقف الوافدين في المملكة، البعض منها جاء مؤيد وفى صالح الوافد والبعض الأخر جاءت لتشير لطرد الوافدين من المملكة ومساعدت تلك القرارارت لذلك الإتجاه.

 

فمن ضمن تلك القرارات التي صدرت توطين بعض المهن السعودية وإكتفاء العمل فيها على السعوديين فقط، جاء القرار مبتدأ بتوطين مجال الاتصالات لينتهي بأربع مهن جديدة تم إعلانهم مؤخرا متمثلن في مندوب المبيعات، المحاسبين، المدير المالي والاداري، بائع بالمحلات والمولات التجارية.

 

كما تعد من ضمن القرارات التي جاءت لتزيد أعباء المقميني في المملكة، قرار برفع قيمة الرسوم الخاصة بالزيارات العائلية، والذي تم تطبيقة بالفعل من يوم الأحد الماضي.

 

ويذكر أيضا أن جهات صحفية أعلنت عن مصادر مطلعه أن مجلس الشوري خلال إجتماعه قد أقر قرار يتعلق بوقف إصدار رخصة الإقامة وعقود العمل للوافدين الذين يتجاوز عمرهم 40 عاما.

 

كما أعلنت الجهات المختصلة في الجوازات السعودية أنه تم الإعلان عن قرار جديد من شأنه أن يقلل من أعباء المقيمين تمثل في خفض سعر رسوم الإقامة على الوافدين، وذلك من 2400 ريال لتصبح 1300 ريال سعودي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *