بعدما قطع حنجرته وطعن بطنه.. فريق طبي ينقذ مقيماً نحر نفسه في بيشة التخطي إلى المحتوى

بعدما قطع حنجرته وطعن بطنه.. فريق طبي ينقذ مقيماً نحر نفسه في بيشة

بعدما قطع حنجرته وطعن بطنه.. فريق طبي ينقذ مقيماً نحر نفسه في بيشة
دبح

وكالة اليوم الاخبارية – أنقذ فريق طبي بمستشفى الملك عبدالله بمحافظة بيشة، حياة مقيم آسيوي حاول نحر نفسه بآلة حادة تمكنت مِن الوصول إلى الحنجرة مع قطع العضلات الشريطية مع نزيف من الجرح؛ حيث أجريت له عملية بشكل سريع وتم إنقاذ حياته.

 

 

وتفصيلاً: أوضح المتحدث الإعلامي لصحة بيشة “عبدالله سعيد الغامدي”، أنه حضر إلى طوارئ مستشفى الملك عبدالله ببيشة وافد آسيوي في حالة انتحار بطعن نفسه بآلة حادة “سكين” في الجهة اليسرى من أسفل البطن، نتج عنه جرح نافذ بالبطن مع خروج أجزاء من منديل البطن خارج الجسم؛ حيث قام بنحر نفسه من أعلى العنق؛ مما أدى إلى قطع بالحنجرة أعلى المزمار نتج عنه قطع حوالي 40- 45% من الحنجرة، مع قطع العضلات الشريطية أمام الحنجرة مع نزيف من الجرح.

 

 

وأشار “الغامدي” إلى أنه على الفور تم التعامل مع الحالة بقيادة استشاري الجراحة العامة بالمستشفى “الدكتور ياسر حسين”، وتم تأمين المجرى الهوائي، ونقل الحالة إلى غرفة العمليات، مع توفير الدم اللازم، وتم إجراء عملية جراحية لرتق الحنجرة والعضلات الشريطية والتحكم في الأوعية الدموية النازفة في العنق وقفل الجرح في طبقات مع وضع درانق.

 

 

وأضاف: “تم عمل استكشاف للبطن وإصلاح الإصابة والتحكم في النزيف، ونقل المريض إلى العناية المركزة في حالة جيدة، ومتابعة المريض بشكل مستمر؛ حيث تم رفع أنبوبة التخدير وفحص الحنجرة من الداخل بالمنظار، وبدأ المريض في التغذية عن طريق الفم وحالة المريض جيدة ومرضية وسليم النطق تماماً”.

 

 

وأردف “الغامدي” أن فريق العمل الطبي تكون من: “استشاري جراحة عامة “الدكتور ياسر حسين”، واستشاري تخدير “الدكتور خنين”، وأخصائي أنف وأذن وحنجرة “الدكتور هاني الجمل”، ومقيم أنف وأذن وحنجرة “الدكتور أبو بكر”، بورد سعودي “الدكتور عبدالله السقاف”، وطالب بورد سعودي الدكتور بلال لافي”.

المصدر : سبق

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *