السعودية تبدأ في تطبيق قرار تأشيرة زيارة واحدة لكل مقيم طوال فترة بقاءه في المملكة التخطي إلى المحتوى

السعودية تبدأ في تطبيق قرار تأشيرة زيارة واحدة لكل مقيم طوال فترة بقاءه في المملكة

السعودية تبدأ في تطبيق قرار تأشيرة زيارة واحدة لكل مقيم طوال فترة بقاءه في المملكة

وكالة اليوم الاخبارية ــــ أصدرت الجوازات السعودية قرار يوضح إصدار تأشيرة زيارة واحدة لكل مقيم في المملكة العربية السعودية طوال فترة بقاءه في المملكة، ويتم تجديد تأشيرة الزيارة لمدة 6 شهور فقط كحد أقصى ولا يتم إصدار أي تأشيرات زيارة أخرى طوال فترة بقاءه في المملكة .

 

حيث أن هذا المقترح كان قد تم عرضه في شهر يناير الماضي وأبدى الأعضاء الموافقة الشديدة على هذا القرار حيث أوضح المجلس أن المدة المسموح بها لبقاء صاحب تأشيرة الزيارة داخل المملكة 180 يوم تبدأ من تاريخ التسجيل الآلي لدخول الزائر إلى أراضي المملكة .

 

بالإضافة إلى فرض الكثير من العقوبات على الزائر الذي يتأخر عن مغادرة أراضي المملكة حيث أوضح الشلهوب أنه يعاقب في المرة الأولى بغرامة قدرها 15 ألف ريال والترحيل، وفي  المرة الثانية غرامة 25 ألف ريال والسجن ثلاثة أشهر والترحيل، وفي المرة الثالثة يعاقب ب 50 ألف ريال غرامة والسجن 6 أشهر والترحيل .

 

كما أوضح المجلس أنه من قام بإستقدام شخصين للزيارة من المواطنين أو المقيمين عليه حثهما على سرعة المغادرة في الوقت المحدد لأن كل فرد يستقدم أفراد ويتأخر في الإبلاغ عن سفرهم في الموعد تطبق عليه العقوبات أيضا .

 

المصدر .. الوطن السعودية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *