التخطي إلى المحتوى

بعد شهر من إعلان “الداخلية”.. جهات حكومية تحذر منسوبيها من هجمات إلكترونية

وكالة اليوم الاخبارية – جددت جهات حكومية وخاصة تحذيراتها لمنسوبيها من هجمات إلكترونية تستهدف موظفي الجهات الحكومية والخاصة ؛ مستغلة ثغرات في خوادم البريد الإلكتروني ؛ ذلك من خلال إرسال رسائل تصيد إلكتروني على الإيميلات الرسمية ، تظهر بأنها من جهات معروفة أو أشخاص معروفين وتحتوي على روابط لمواقع خبيثة أو تتضمن مرفقات خبيثة تهدف لاصابة جهاز المستخدم ؛ لتمكين المخترق من التحكم بالجهاز وسرقة المعلومات.

 
وكانت وزارة الداخلية ، قد أعلنت في الثلاثين من أغسطس الماضي، عن تمكن ‏مركز الأمن الإلكتروني من رصد هجمات إلكترونية ‏خارجية استهدفت شبكات إلكترونية لعدة جهات حكومية وقطاعات حيوية بالمملكة.

 
وقالت الوزارة حينها : “‏الهجمات الإلكترونية الخارجية التي استهدفت ‏شبكات إلكترونية بالمملكة تمت من خلال استغلال ثغرة خاصة بخادم البريد الإلكتروني”.

 

 

وأضافت: “‏التحقيقات الأمنية في الهجمات الإلكترونية الخارجية حددت مؤشرات الإصابة ونسبة الخطر وأشعرت الجهات المتأثرة لاتخاذ ‏الاجراءات الوقائية اللازمة” ، مبينة أن ‏مركز الأمن الإلكتروني عقد ورشة عمل لمناقشة ‏نتائج التحقيقات بالهجمات الإلكترونية الأخيرة وإجراءات معالجتها وتأمين الشبكات ‏الإلكترونية منها.

المصدر : سبق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *