التخطي إلى المحتوى

تحذير من البنوك السعودية للمقيمين والوافدين من الوقوع فى هذا الامر

تحذير من البنوك السعودية للمقيمين والوافدين من الوقوع فى هذا الامر

وكالة اليوم الاخبارية – أكد “طلعت حافظ” أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية، على تحذيراتوا المتعلقة بعمليات تحديث البيانات المشبوهة عبر الهاتف، مشيرا إلى  أن عمليات التوعية لا تزال مستمرة، وذلك لتجنب مشاكل النصب والاحتيال التي يتعرض لها العملاء من المواطنين والمقيمين في المملكة.

 

كما اوضح “حافظ” أن أبرز الطرق التي تعلقت بعمليات النصب تلك التي تمثلت في طلب العملاء تحديث بيانتهم عبر الاتصالات الهاتفية المشبوهة، مشيرا إلى  أن البنوك لا تقوم بطلب تحديث البيانات البنكية أو المعلومات الشخصية لعملائها عبر الهاتف تحت أية ظروف، حيث إن الوسيلة الوحيدة لتحديث البيانات تكون عبر الفروع فقط.

 

وأضاف “حافظ” أن المحتالين يقومون بإجراء مكالمات هاتفية مشبوهة مع الضحايا لإيهامهم بأنهم موظفو بنوك ويطلبون منهم تزويدهم ببياناتهم البنكية بما في ذلك الأرقام السرية لبطاقات الصراف الآلي وبطاقات الائتمان أو كلمة السر للخدمات المصرفية الإلكترونية بحجة تحديث بيانات الحساب المصرفي لتفادي لتجميدها.

 

مؤكدا أن الأمر يترتب عليه خسائر مباشرة للضحايا من حساباتهم الخاصة، ولا يستطيع البنك بعد ذلك التصرف في تلك المشكلة، ولذا يجب توخي الحيطه والحذر وعدم الإفادة بالأرقام السرية للحسابات لأي شخص.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *