أرامكو: القرار جاء بأوامر من قيادات فى المملكة.. ولا نعرف الأسباب التخطي إلى المحتوى

أرامكو: القرار جاء بأوامر من قيادات فى المملكة.. ولا نعرف الأسباب

أرامكو: القرار جاء بأوامر من قيادات فى المملكة.. ولا نعرف الأسباب

وكالة اليوم الاخبارية – أكد  مصدر حكومى رفيع المستوى، إن شركة أرامكو السعودية، أبلغت الهيئة العامة للبترول المصرية مطلع شهر أكتوبر بشكل شفهي بقراراها المتعلق بتوقف أمداد مصر بالمواد البترولية، ولم تذكر الشركة أسباب ذلك، أو المدة التى ستتوقف فيها تلك الإمدادات.

 

وأضاف مصدر مطلع رفض ذكر اسمه أن الهيئة تسعي في الوقت الحالي لتدبير قيمة هذه الشحنات بالتعاون مع البنك المركزى، والتى ستزيد قيمتها على 500 مليون دولار.

 

ويذكر  أن الهيئة العامة للبترول، قد اتفقت فى أبريل الماضى، مع شركة أرامكو السعودية، على إمداد مصر بنحو 700 ألف طن من المواد البترولية شهريا، لمدة خمس سنوات، حيث ستزود الشركة مصر بـ400 ألف طن من السولار و200 ألف طن بنزين و100 ألف طن مازوت شهريا، وذلك بتسهيلات فى السداد.

 

وأضاف مصدر حكومى، إنه من المتوقع أن يتدخل مجلس الوزراء لمعرفة أسباب توقف الإمدادات، بالإضافة إلى الاتفاق مع المملكة العربية السعودية على موعد استئناف وصول الإمدادات إلى القاهرة، مشيرا إلى أن الشركة السعودية ليس لديها معلومات عن أسباب التوقف “هناك أنباء عن وقف الإمدادات جاء بناء على طلب من قيادات بالمملكة”، على حد قول المصدر.

 

المصدر:الشروق

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *