تعرف على تفاصيل وحقائق وقف أرامكو السعودية توريد الوقود لمصر التخطي إلى المحتوى

تعرف على تفاصيل وحقائق وقف أرامكو السعودية توريد الوقود لمصر

تعرف على تفاصيل وحقائق وقف أرامكو السعودية توريد الوقود لمصر

وكالة اليوم الاخبارية – شهدت الفترة الأخيرة أزمة دبلوماسية بين الجانب المصري والسعودية وذلك على خلفية تصويت مصر للقرار الروسي في مجلس الأمن بشأن الملف السوري.

 

كما انتشرت الأخبار المتضاربة حول حقيقة منع المملكة العربية السعودية  امداد مصر بالمواد البترولية حسب اتفاق مسبق بينهما ، وبالفعل أصبح من شبه المؤكد ان هناك وقفا أحادي الجانب بشكل جزئى من قبل شركة أرامكو السعودية لتوريد الوقود لمصر ولكن ظل التساؤل حول طبيعة وتفاصيل وأسباب هذا التوقف من قبل الشركة السعودية تجاه القاهرة، ولقد صدر بيان من وزارة البترول المصرية توضح ملبسات الموقف السعودي .

 

كما أكدت وزارة البترول المصرية انه بعد استبيان الأمر من شركة ارامكو السعودية ، تبين فعليا ان هناك قرار من قبل الشركة بوقف امداد مصر بالوقود خلال شهر أكتوبر فقط، دون ان تبدى شركة ارامكو أي مبرر لهذا القرار.

 

ويذكر أن مصدر مسئول بوزارة البترول في مصر ان شركة ارامكو، قد أبلغت الجانب المصري بهذا القرار بشكل شفهي وليس رسميا ومكتوب ، ومن ثم وحسب الجانب المصرى لا يزال الاتفاق مع شركة ارامكو ساريا ولم يتوقف رغم الوقف الجزئى للامدادات، ومن المعروف أن هناك اتفاقا تجاريا مصريا سعوديا تورد بمقتضاه الرياض للقاهرة 700 الف طن شهريا من الوقود لمدة خمس سنوات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *