«الداخلية» تفتح إصدار تراخيص استقدام عمالة منزلية للمكاتب والشركات و«المالية» الأحد المقبل التخطي إلى المحتوى

«الداخلية» تفتح إصدار تراخيص استقدام عمالة منزلية للمكاتب والشركات و«المالية» الأحد المقبل

«الداخلية» تفتح إصدار تراخيص استقدام عمالة منزلية للمكاتب والشركات و«المالية» الأحد المقبل
كويت

وكالة اليوم الاخبارية – أعلن مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإقامة اللواء طلال معرفي انه تقرر فتح اصدار تراخيص جديدة لاستقدام عمالة منزلية صادرة من وزارة الداخلية لكل من مكاتب او الشركات اعتبارا من الاحد المقبل وذلك بعد استيفائهم الشروط الواجب توافرها لاستصدار رخصة استقدام عمالة منزلية.

 

وتطرق اللواء معرفي إلى الشروط الواجب توفرها وأبرزها أن يكون أصحاب التراخيص من الكويتيين وأن تكون الصحيفة الجنائية لهم نظيفة إلى جانب ألا تقل أعمارهم عن ٣٠ عاما وأن يقدموا خطابات وضمانات مالية تؤهلهم للحصول على الرخصة. وذكر اللواء معرفي انه يلزم طالب الحصول على رخصة لشركة مزاولة نشاط استقدام عمالة منزلية الآتي:

 

1 ـ أن يكون المدير المسؤول عن الشركة كويتي الجنسية.2 ـ ألا يكون المدير المسؤول عن الشركة قد حكم عليه بعقوبة جنائية او في جريمة مخلة بالشرف او الأمانة ما لم يكن قد رد اليه اعتباره.3 ـ الا يقل عمر المدير المسؤول عن الشركة عن ثلاثين عاما وألا يزيد على 70 عاما عند التقدم بطلب لإصدار ترخيص.4 ـ شهادة طبية للمدير المسؤول عن الشركة تفيد بانه لائق صحيا وليس لديه إعاقة تعجزه عن العمل.

 

5 ـ تقديم خطاب ضمان مالي من أحد البنوك المحلية بمبلغ (مائة ألف دينار) وفي حالة فتح فرع للشركة يكون خطاب الضمان بمبلغ (أربعون ألف دينار).6 ـ صورة من عقد الايجار ووصل الايجار بعد مطابقتهما بالأصل.7 ـ شهادة من الهيئة العامة للمعلومات المدنية تفيد بان الترخيص قائم بنفس الموقع.8 ـ صورة من رخصة التجارة بعد مطابقتها بالأصل.9 ـ سداد رسم اصدار الترخيص (100 دينار).

 

ودعا اللواء معرفي مقدمي الطلبات لإصدار تراخيص استقدام عمالة منزلية استيفاء هذه الشروط بشكل كامل للحصول على هذه التراخيص.

المصدر : الأنباء الكويتية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *