تضارب مصري بسبب البترول السعودي التخطي إلى المحتوى

تضارب مصري بسبب البترول السعودي

تضارب مصري بسبب البترول السعودي
مصر

وكالة اليوم الاخبارية – تضارب الانباء حول امدادات شركة أرامكو النفطية إلى مصر بعد تأخير تسليم شحنات المملكة البترولية إلى القاهرة والخاصة بشهر أكتوبر الحالي.في البداية أعلن المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للبترول المصرية حمدي عبدالعزيز أمس الثلاثاء عن استئناف الامدادات مره أخرى عبر بيان رسمي.

 

 

في المقابل بثت وكالة الاسوشيدت برس تصريحاً لوزير البترول المصري يقول فيه أن وزارته امنّت توريدات منتجات البترول من مصادر أخرى لتعويض قرار السعودية بوقف شحنات الوقود المتفق عليها.

 
المتحدث الرسمي لمؤسسة البترول المصرية حمدي عبدالعزيز عاد اليوم ليخالف بيانه الذي صدر أمس، ليتوافق مع وزير البترول المصري عن تعاقدات “فورية” لتوريد منتجات بترولية مكررة بديلة عن البترول السعودي، وهنا يتضح التناقض في التصريحات المصرية.

 
الجدير بالذكر أن المملكة لم تعلق حتى اللحظة حول الايقاف المفاجئ للشحنات التي تمثل صفقة وقعت في أبريل بقيمة 23 مليار دولار تسلم بموجبها ارامكو 700 ألف طن من منتجات البترول شهرياً لمصر لمدة خمس سنوات، وأشارت التقارير المنتشرة مؤخراً عن تأخير الشحنات والشك بدأ يتزايد بإيقافها، قبل أن يصرح مسؤول في أرامكو مؤكدا أن الشركة ملتزمة بالعقد المبرم بين البلدين وأن تأخير الشحنات مؤقت فقط.

المصدر : عين اليوم

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *