الجوازات تؤكد منع سفر السعوديين إلى ستة دول التخطي إلى المحتوى

الجوازات تؤكد منع سفر السعوديين إلى ستة دول

الجوازات تؤكد منع سفر السعوديين إلى ستة دول

وكالة اليوم الاخبارية – أكدت المديرية العامة للجوازات السعودية اليوم الخميس، أن هناك عدد من الدول التي لا يسمح للمواطنين بالسفر إليها، وأيضا دول أخرى يمنع السعوديين من السفر لها.

 

وقالت المديرية العامة للجوازات عبر حسابها في “تويتر”، أن السفر إلى إيران والعراق واليمن وسوريا والأراضي المحتلة “اسرائيل”، غير مسموح به، مؤكدة على أن السفر إلى تايلند لا يزال ممنوعا أيضا.

 

ويذكر أن ذلك قد جاء بعد تدال بعض الأخبار التي تشير إلى عودة العلاقات مع تايلند والسفر إليها، وذلك ما نفته الجوازات السعودية.

 

ونشرت وزارة الخارجية السعودية خبرا يتعلق بلقاء “الجبير” مع رئيس الوزراء في مملكة تايلاند برايوت تشان أوتشا، وهو لقاء، وذلك بعد قطع العلاقات بين البلدين قبل زهاء ثلاثة عقود، وذلك ما نشرته الوزارة على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مرفقا بصورة يظهر فيها المسؤولان وبينهما رئيس الوزراء البحريني.

 

وذلك لإعادة ما انقطع من علاقات ديبلوماسية بين البلدين، بعد جريمة سطو حصلت في العاصمة السعودية الرياض عام 1989، إثر سرقة عامل تايلندي جواهر تزن 90 كيلوغراما وهرب فيها إلى تايلند، ورافق هذه الأحداث اغتيال ديبلوماسيين.

المصدر : العين اليوم

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *