هذه النبتة لو لمستها.. ستنتحر فوراً! التخطي إلى المحتوى

هذه النبتة لو لمستها.. ستنتحر فوراً!

هذه النبتة لو لمستها.. ستنتحر فوراً!
نبه

منوعات – في حال كنت تُخطط للسفر الى أستراليا قريبا فعليك الحذر من التماسيح القاتلة والعناكب السامة والأفاعي المنشرة في كل مكان تقريبًا بفعل البيئة والمناخ. إن لم تكن هذه المخاطر أثارت لديك مخاوف من زيارة أستراليا، فهل سمعت من قبل بنبات يُمكن أن يجعلك تتمنى لو كنت ميتًا؟

 

نبات الانتحار في أستراليا!

نبات dendrocnide moroides الشهير باسم نبات “جيمبي جيمبي”، هو أحد النباتات الاستوائية التي تنتشر في الغابات المطيرة في الجزء الشمالي الشرقي من أستراليا.فهو يعتبر أحد النباتات القاتلة المعروفة بكثرة في أستراليا والتي لُقِّبت باسم “نبتة الانتحار”، لأن لدغتها مؤلمة لدرجة أن من يتعرض لها يتمنى لو قتل نفسه قبل ذلك!

 

أوراق نبات جيمبي جيمبي، “المعروف أيضًا باسم نبتة بوش اللاذعة”، تضم شعيرات صغيرة قادرة على بث سموم عصبية تُسبب آلام مبرحة للإنسان. أمَّا المثير للعجب، فهو أن هذه السموم لا تُؤثر على الطيور أو الحشرات كتأثيرها على الإنسان.وتستمر الآلام الناتجة عن لدغ النبتة لشخصٍ ما إلى عامين، وهي آلام لا تُحتمل حتى أنها دفعت رجلًا مصابًا بها للانتحار في وقتٍ سابق.

 

وفيما يتعلق بعلاج لدغات نبتة جيمبي جيمبي اللاذعة، فهو عن طريق التخلص سريعًا من الشعيرات الملتصقة بالضحية عن طريق شريط شمعي، وعلاج المنطقة الجلدية المصابة بحمض الهيدروكلوريك المخفف.ولهذا إن كنت في زيارة إلى أستراليا أو تُخطط لذلك، فاحذر من الاقتراب من هذا النبات وتفحَّص شكله جيدًا ليبقى محفورًا في الذاكرة.

المصدر : منوعات

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *