بالفيديو: قرود البابون في السعودية بين الإبادة والحياة التخطي إلى المحتوى

بالفيديو: قرود البابون في السعودية بين الإبادة والحياة

بالفيديو: قرود البابون في السعودية بين الإبادة والحياة

وكالة اليوم الاخبارية – تمتلى السعودية بالطرق التي يستقلها المسافرين، وذلك للوصول إلى  الأماكن التي يرغبون فيها، فالبعض يستمتع بالسير في الطرقات الصحراوية التي يلفت النظر له فيها بعض اللوحات تعود للعصور القديمة، كذلك لا يمكن تخيل طرقات آسيا دون قبعات كبيرة وأفيال وأوراق شجر كبيرة.

 

وتتميز الطرق في المملكة العربةي السعودية، أنه على جانبيها تنتشر القرود التي لا تكف عن اللعب والشجار في مشهد يأخذك إلى غابات السافانا.

 

يعد البابون من أكثر أنواع القردة  شراسة وينمو شعره الكثيف على أنحاء جسده، وتجد تلك القرود وخاصة نوع “القدسة” منها يلهو ويلعب في جنوب المملكة، بمنطقة الحريضة على طول الطريق الدولي “مكة – اليمن”، فيجبرك على الوقوف والتمتع قليلا بهذا المشهد النادر.

 

اعتاد السعوديون على تلك القرود وهي تعيش في الجبال وعلى الطرقات لا يوجد حولها سياج، ولا توضع داخل حديقة حيوان، لذلك تحرص المملكة على إصدار بيانات وتعليمات كل حين للتعامل مع تلك القرود.

 

كما أن انتشار تلك القردة على الطرق يعد أمرا غريبا وليس مستحب من جانب الكثيرين، خاصة أن تلك القردة تعد مفترسة وقد تهدد حياة الإنسان، كما انه يعمل على اقتحام مزارع المواطنين والاماكن العامة بحثا عن الطعام، الأمر الذي دفع بعض الأسر لإبادة أنواع منها إبادة جماعية بالكهرباء والسم، وهو ما لقى معارضة من أصحاب القلوب الرحيمة الذين رفضوا هذا الفعل ووصفوه باللا إنساني.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *