لا تستهدفوا الوافدين .. فيدفع المواطنون الثمن التخطي إلى المحتوى

لا تستهدفوا الوافدين .. فيدفع المواطنون الثمن

لا تستهدفوا الوافدين .. فيدفع المواطنون الثمن

وكالة اليوم الاخبارية – تشهد دول الخليج تلك الفترة تغيرات كثيرة في أوضاع الوافدين المتواجدين بداخلها، وذلك ما يؤثر على الوافد والمقيم، وبالتالى ينعكس بالسلب على المواطنين المعتمدين على الخدمات الأساسية التي يقدمها الوافد لهم.

 

فيمثل الوافد في دول الخليج وفى دولة الكويت على وجه التحديد من أصحاب الدخول المتحركة تختلف دخولهم وفقا للمهن التي يعملون فيها، بينما المواطن فهو صاحب الدخل الثابت الذي يتمد عليه في امورة الحياتيه، فارتفاع الأسعار من شأنه أن يأثر عليه بالسلب بالتأكيد.

 

ومن أبرز التغيرات التي طرأت على وضع الوافدين في الكويت في الفترة الأخيرة ارتفاع أسعار أجور السكن في الكويت وذلك للمعلمين بقيمة 60 دينار، فذلك القرار سيجعل المعلمين يتجهون لسوق الدروس الخصوصية وذلك لتعديل الميزانية التي طرأت عليها أمر جديد وذلك ما سينعكس على المواطن بالسلب.

 

كما تعد من التغيرات التي طرأت على الكويت أيضا ارتفاع أسعار الكهرباء والماء والبنزين، ذلك فضلا على أشار التضخم على السلع غير الأساسية في السوق، كل تلك الأمور سينتج عنها خلق مجتمع من العزاب ومحدودي الكفاءة بكل ما يحمله من أشار إجتماعية وأمنية سلبية على المجتمع بشكل عام.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *